يُشارك بها قطاعات مختلفة

فتح لـ"خبر": تفاهمات القاهرة ستُحدد شكل بناء قائمة الحركة للانتخابات التشريعية القادمة

حركة فتح
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

قال الناطق باسم حركة فتح إياد نصر، إنّ الرئيس محمود عباس أصدر توجيهات بإشراك الوجوه الشابة في أيّ قائمة انتخابية للمجلس التشريعي، ما يعكس أنّها حركة فتية وتحرص على أنّ يكون لقطاع الشباب مساحة واسعة في صفوفها.

وأضاف نصر في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "نحن لا زلنا في إطار انتظار الذهاب للقاهرة ومعرفة ما سينتج عنها من تفاهمات في شكل بناء القائمة، سواء كانت بمشاركة الكل الوطني في قائمة واحدة أو عدمه".

وتلقت حركة فتح دعوة من القاهرة لعقد اجتماع فصائلي الأسبوع القادم؛ يتمحور حول الانتخابات والمصالحة وإنهاء الانقسام.

وكشف أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، أنّ اجتماع القاهرة سيتركز حول غالبية الملفات التي تهم المواطن الفلسطيني وحياته وظروفه المعيشية واليومية والمشكلات التي يُعاني منها، من أجل الوصول لحلول نهائية تُنهي معاناته

وبيّن أنّ اللقاء سيبحث أيضاً آليات الانتخابات والقضاء والأمن وإنجاح العملية الديموقراطية، مُؤكّداً على أنّه سيتم تسوية بعض المشاكل قبل الوصول إلى الحوار الوطني في القاهرة.

وختم نصر حديثه، بالقول: "إنّ هذا التوجه يُعطي مساحة لتقدير نسبة مشاركة الشباب في هذه القائمة"، مُردفاً: "الرئيس مُصمم على أنّ تشتمل قائمة فتح على الأبعاد الدينية والأكاديمية والتاريخية والجغرافية والمرأة والأسرى، وقطاعات شعبنا المختلفة لتلبية طموحه في اختيار ممثليه".