تعرف على نسبة اقتطاع الضمان الاجتماعي من الراتب 2020 في الأردن

تعرف على نسبة اقتطاع الضمان الاجتماعي من الراتب 2020 في الأردن
حجم الخط

وكالة خبر

تعرف على نسبة اقتطاع الضمان الاجتماعي من الراتب 2020 في الأردن حيث دعت مؤسسة الضمان الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية في بيان صحفي صدر عن مكتبها الإعلامي، كافة المنشآت المشمولة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي إلى الالتزام في تعديل الأجور الخاضعة للاقتطاع.

وذلك فيما يتماشى مع قرار اللجنة الثلاثية لشؤون العمل الخاص بالحد الأدنى للأجور، ليصبح 260 دينار للمؤمن عليهم الأردنيين بدلا من 220 دينار.

كما أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماع في الأردن إن الحد الأدنى للأجور الخاضعة للاقتطاع للعمال غير الأردنيين يكون 230 دينار أردني وذلك من بداية عما 2021.

ومن المقرر أن تتم زيادة الحد الأدنى للأجور للعمال غير الأردنيين على مدار سنتين منذ تاريخ 1/1/2022، ليتساوى بذلك مع الحد الأدنى للمؤمن عليهم الأردنيين في 1/1/2023.

وأكدت مؤسسة الضمان الاجتماعي نيتها القيام بتعديل الحد الأدنى لأجور العاملين الخاضعة لاقتطاع الضمان الاجتماعي، حتى وإن قامت المنشأة بتزويد المؤسسة بأجور تقل عن الحد.

كما أكدت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي إن المنشآت والعمال المستثنون من قرار الحد الأدنى للأجور وغير المطلوب منهم تعديل الأجر الخاضع لاقتطاع مؤسسة الضمان الاجتماعي هم الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الألبسة في المملكة الأردنية الهاشمية، والعمال غير الأردنيين الذين يعملون بمهنة عامل تحميل وتنزيل.

وكذلك العمال الأردنيين وغير الأردنيين العاملين في القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا من انتشار وباء كورونا المستجد في المملكة الأردنية الهاشمية.