اين ولدت السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ؟

اين ولدت السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ؟
حجم الخط

وكالة خبر

اين ولدت السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام حيث يعتبر ميلاد السية فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأمور التي دار عليها كثير من الجدل لكن الاجماع على أن السيدة فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ولدت في مكة المكرمة يوم الجمعة العشرين من جمادي الآخرة، بعد البعثة النبوية بخمس سنوات.

وتعتبر السيدة فاطمة عليها السلام اعز بنات الرسول صلى الله عليه وسلم وأقربهم إلى قلبه، كما أنها أصغر بنات رسول الله، ولشدة حب رسول الله لها وقربها منه كان يطلق عليها لقب (أم أبيها) كما أسماها فاطمة الزهراء.

أقامت فاطمة الزهراء مع الرسول صلى الله عليه وسلم ثماني سنوات، ثم هاجرت إلى المدينة مع أبيها، وتزوجت علي بن ابي طالب رضي الله عنه في المدينة المنورة، ولما توفي الرسول صلى الله عليه وسلم كان عمرها 18 عام.

وأولاد فاطمة عليها السلام خمسة وهم الحسن والحسين، ومحسن، وأم كلثوم، وزينب، وروت عن الرسول عدد من الأحاديث، منهم حديث واحد متفق عليه عند البخاري ومسلم.

ومن أسماء السيدة فاطمة عليها السلام اسم "المحدثة" لأنها كانت تحدث أمها وهي جنين في بطنها، وكانت تحدث المسلمين بأحاديث أبيها النبي صلى الله عليه وسلم وما أفاض الله عليها من علمه.

وكانت الملائكة تحدثها حتى ورد إخبارهم لها أنها سيدة نساء العالمين، وسيدة نساء الأولين والآخرين، وقد ورد أن جبريل عليه السلام كان يأتيها بعد وفاة أبيها.