من هو النبي الذي حرم الله عليه الزواج من جميع النساء في الارض ولماذا ؟

من هو النبي الذي حرم الله عليه الزواج من جميع النساء في الارض ولماذا ؟
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

الكثير من القصص والمعجزات لها عبرة وعظة للمسلمين، وهناك أنبياء حدثت معهم قصص مختلفة يريد الله أن يعلم من خلالها المسلمين حكمة ما، ومن بين هذه القصص ما حدث مع النبي الذي حرم الله عليه النساء.

تنشر لكم وكالة خبر تفاصيل القصة التي شغلت تفكير الكثير من المسلمين، فمن هو النبي الذي حرم الله عليه النساء، وما تفاصيل تلك القصة كاملة.

من هو النبي الذي حرم الله عليه النساء

نُجيب في السطور التالية عن تساؤلات الكثير من جموع المسلمين حول من هو النبي الذي حرم الله عليه النساء، والذي يعد أحد أبناء آدم عليه السلام.

فقد حرم الله على النبي شيث بن آدم عليه السلام النساء، ولكن ليست بالمعنى المطلق أو المتعارف عليه، فقد حرم الله عليه زواج اخته التوأم بعدما كان رائجًا بين أخواته.

فقد كانت حواء تلد دومًا توأمًا في بطن واحدة بنت وصبي ليتزوجا كما أمرهما الله لزيادة النسل وإعمار الأرض لتبدأ أشكال الحياه المختلفة.

وفي عهد النبي شيث حرم الله تعالى عليه أن يتزوج الأخ من أخته التوأم، ليتزوج النبي شيث من شقيقته التي تصغره بـ 4 أعوام، وذلك كما جاء في كتب التاريخ.

رزق الله آدم بابنه شيث بعدما أقبل قابيل على قتل أخاه هابيل، ليكن تعويضًا من ربهما ليربط على قلبهما بعد الحادث الأليم الذي عاشا داخله.

وكان شيث بارا بوالديه لأقصى درجة، وأخذ آدم يعلمه كل ما بوسعه حتى يعمر الأرض بما جاءه الله، ليجعله الله سبحانه وتعالى نبيًّا بعد موت سيدنا آدم، عليه السلام، وأنزل عليه خمسين صحيفة.