من المرأتان اللتان حضرتا وفاة السيدة فاطمة .. إليك الإجابة

من المرأتان اللتان حضرتا وفاة السيدة فاطمة .. إليك الإجابة
حجم الخط

وكالة خبر

من المرأتان اللتان حضرتا وفاة السيدة فاطمة إليك الإجابة حيث يتجدد كل عام في شهر جمادي الآخرة ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلة الله عليه وسلم، فيتساءل كثير من المسلمين عن ميلادها ووفاتها ومن حضر وفاتها.

واختلفت الروايات حول وفاة السيدة فاطمة عليها السلام، كما اختلفت حول ميلادها، فقيل إنها توفيت بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام بستة أشهر في عام 11 للهجرة النبوية.

وتقول بعض الروايات إن السيدة فاطمة عاشت 18 عام، بينما تجمع روايات أخرى على أن السيدة فاطمة عليها السلام عاشت 29 عام وبينها وبين وفاة أبيها 95 يوما فقط.

ويقال إن السيدة فاطمة أوصت زوجها علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن يدفنها في البقيع ليلا، وحضرت وفاة السيدة فاطمة عليه السلام كل من أم أيمن وأسماء بنت عميس.

ونشأت فاطمة الزهراء عليها السلام في بيت النبوة وكان أبوها رسول الله صلى الله عليه وسلم يفيض عليها من معارفه ويعلمها العلوم الإلهية.

وعانت فاطمة بنت رسول الله عليه السلام من أذى المشركين كما عانى رسول الله صلى الله عليه وسلم أثناء دعوته، كما توفيت أمها السيدة خديجة وهي في الخامسة من عمرها.

وتعتبر السيدة فاطمة عليها السلام اعز بنات الرسول صلى الله عليه وسلم وأقربهم إلى قلبه، كما أنها أصغر بنات رسول الله، ولشدة حب رسول الله لها وقربها منه كان يطلق عليها لقب (أم أبيها) كما أسماها فاطمة الزهراء.