حماس والجهاد: "فصائل المقاومة ستحافظ على هذا الشكل الكفاحي للانتفاضة ولكن .. ؟!

353140C
حجم الخط

أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي مساء اليوم على استمرار الانتفاضة في وجه الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدين "ان الانتفاضة ستأخذ شكلا أخرا اذا تمادي الاحتلال في الاعدامات الميدانية بحق ابناء الشعب الفلسطيني".

جاء ذلك في تظاهرة جماهيرية دعت اليها حركة الجهاد وحماس بعنوان "الضفة و غزة يد واحدة تقاوم" شرق غزة وذلك دعما للانتفاضة التي دخلت شهرها الثاني على التوالي.

وقال خالد البطش في كلمة له:" إن محاولات اجهاض الانتفاضة ستفشل"، مؤكدا بأن مؤامرات التسوية و التقسيم لن تمر على الشعب الفلسطيني، مضيفا " أن فصائل المقاومة ستحافظ على هذا الشكل الكفاحي للانتفاضة، لكنه حذر من أن الانتفاضة ستأخذ شكلا آخر اذا تمادى الاحتلال في اعداماته الميدانية بحق ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية و القدس.

وتابع البطش :"أن سرايا القدس و كتائب القسام و قوى المقاومة لن تسمح بأن يبقى النزيف من جانب واحد"، مشيرا الى أن فصائل المقاومة ستعطي الأولوية للشعب، داعيا الى تصعيد المواجهات مع الاحتلال لحماية القدس و الأقصى و لردع المستوطنين.

من ناحيته دعا إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس للمراهنة على فصائل المقاومة لردع الاحتلال.

وأكد رضوان في كلمته على ضرورة استمرار الانتفاضة و دعمها حتى تحقيق أهدافها، محذرا كل ما اسماهم المغرضين من المحاولات التي تهدف لإجهاض الانتفاضة أو الالتفاف على انجازات المقاومة.

وأضاف :"نقول لكل المتربصين كفاكم لعبا بالنار ومتاجرة بأبناء شعبنا فشعبنا عرف طريق الجهاد والمقاومة والأقصى".

وأكد ان الاحتلال الإسرائيلي لا يعرف إلا لغة القوة والمقاومة والسكاكين.

ووجه رسالة للاحتلال قائلا:" ان جرائمكم لن توقف الانتفاضة وان الإعدامات الميدانية لن تمر دون حساب وستدفع الثمن غاليا".

ودعا السلطة أن توفر الأمن لأبناء الشعب الفلسطيني وان تنحاز إلى خيار المقاومة وان توقف التنسيق الأمني الى الابد".