رابط نتائج المنح والقروض 2020 2021 النهائية في الأردن

رابط نتائج المنح والقروض 2020 2021 النهائية في الأردن
حجم الخط

وكالة خبر

رابط نتائج المنح والقروض 2020 2021 النهائية في الأردن حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية أسماء المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للطلبة في الجامعات والكليات الأردنية (بكالوريوس، دبلوم متوسط) للعام 2020/ 2021، وذلك يوم السبت السادس من فبراير.

وقد بلغت نسبة المرشحين للاستفادة من القروض والمنح والبعثات من الطلاب والطالبات الذين تنطبق عليهم الشروط في المملكة الأردنية الهاشمية 80% بواقع 50517 طالب مرشح من 63241 طالب تنطبق عليه الشروط.

كما تقدم باعتراضات قرابة 16615 من الطلاب والطالبات، وتقدم بعضهم باعتراضات معززة بوثائق رسمية تؤكد استحقاقهم للمنح أو القروض، وهو ما استدعى التعديل على بيانات الطالب.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن بضرورة استكمال الكفالات العدلية وسندات التعهد المطلوبة، وطباعتها في صفحة النتائج وتوقيعها من المستشار الثقافي في جامعة الطالب، ثم الدخول إلى الرابط الخاص بالخدمات المحوسبة لوزارة العدل وتسجيل طلب كفالة، مع ضرورة الانتباه لعدم الذهاب إلى كاتب العدل إلا بعد استلام رسالة تفيد بقبول الطلب، ثم تسليم الكفالة والاتفاقيات إلى مكتب المستشار الثقافي في الجامعة.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية موعد الرابع عشر من آذار/ مارس كآخر موعد لتسليم الكفالات العدلية والاتفاقيات، مؤكدة على أن عدم استكمال اجراءات المنحة أو القرض، من شأنه أن يفقد الطالب المتقدم لهم حقه في الترشيح.