طالت عددًا من المواطنين

محدث الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، 8 مواطنين، واعتدت بالضرب على آخرين، واستولت على مركبة في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 8 مواطنين من بيت أمر، وهم: محمد حمدي أبو ماريا (50 عاما)، وصقر محمود أبو ماريا (46 عاما)، وعايش ناصر اخليل (26 عاما)، ولؤي شحدة علقم (35 عاما)، ومحمد سمير أبو مارية (20 عاما)، وعبد الله محمد اخليل (20 عاما)، ومحمد بسام العلامي (20 عاما)، وعيسى هاشم بحر(22 عاما).

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على أهالي المعتقلين اثناء مداهمة منازلهم، وتعمدت تخريب ممتلكاتهم، واستولت على مركبة لأحد المواطنين.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين عبد الباسط الحاج، وعبد الرحيم سامي الحاج بعد اقتحام منزليهما في قرية جلقموس شمال شرق جنين.

ومن قرية الجلمة شمال شرق جنين، ذكر ذوو المعتقل محمود أنيس شعبان (35 عاما) لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلته بعد مداهمة منزله ومنزل شقيقه رايق، وحطم جنود الاحتلال محتويات المنزلين وعاثوا فسادا وخرابا فيهما، كما اعتقلت الشاب أحمد رايق شعبان من مكان عمله داخل أراضي الـ48.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام عماد حشاش بعد مداهمة منزله في حارة الحشاشين بمخيم بلاطة.

وفي مدينة بيت لحم، احتجزت قوات الاحتلال الطالب محمد داوود صبيح (12 عاما) أثناء مروره قرب المدخل الشمالي لبلدة تقوع، وما زال الفتى محتجزا حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مواطنين من قرية دير نظام.

ونوهت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين ناصر صقر السوطي (18 عاما)، ومسلم داوود يحيى بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما في دير نظام.