الأردن: نتائج المنح والقروض الجامعية الداخلية 2021 2020

الأردن: نتائج المنح والقروض الجامعية  الداخلية 2021 2020
حجم الخط

وكالة خبر

الأردن نتائج المنح والقروض الجامعية الداخلية 2021 2020 حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية نتائج المنح والقروض لعام 2020/2021 في كافة المحافظات الأردنية.

للإطلاع على النتائج اضغط هنـــا

وينتظر الطلاب والطالبات في المملكة الأردنية الهاشمية في الأيام الأخيرة إعلان الوزارة لنتائج المنح والقروض التي تقدمها وزارة التعليم العالي للعديد من الطلاب والطالبات غير المقتدرين في المراحل التعليمية المختلفة دبلوم وبكالوريوس ممن تنطق عليهم الشروط.

وأعلنت مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الأردن أسماء الطلبة الذين تم قبولهم في المنح والقروض وقد وصل العدد الإجمالي للطلبة 43 ألف طالب وطالبة وفقا لما أقرته الوزارة.

وتغطي بعثات وقروض صندوق دعم الطالب الأردني 45 ساعة دراسية معتمدة للطالب المستحق في جامعتي الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة الإقليمية للطلبة الأردنيين في إقليمي الوسط والشمال فقط.

كما تغطي دبلوم كليات المجتمع الرسمية للتخصصات التطبيقية والمهنية، إضافة إلى الجامعات الأردنية الرسمية لتخصص التمريض للإناث فقط بواقع 45 ساعة دراسية معتمدة أيضا.

وبذلك تكون المنح والقروض موزعة على الديوان الملكي، وصندوق الأميرة منى للتمريض، وصندوق دعم الطالب في الجامعات الرسمية، وصندوق دعم الطالب في جامعات الحسين بن طلال والطفيلة التقنية ودبلوم كليات المجتمع للتخصصات المهنية والتطبيقية، ومنح مدارس جيوب الفقر، ومنح صندق الشهيد معاذ الكساسبة، ومنح الطب البيطري، وكذلك بعثات أوائل المملكة الأردنية الهاشمية.