لا قرار بقائمة مستقلة حتى اللحظة

قيادي بتيار الإصلاح لـ"خبر": ننشد وحدة فتح في الانتخابات المقبلة باعتبارها صمام الأمان للمشروع الوطني

تيار الإصلاح
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، د. صلاح أبو ختلة، أنّ التيار هدفه الأول هو وحدة الحركة في الانتخابات الفلسطينية المقبلة، لأنّه مُدرك أنّ فتح هي صمام الأمان للنظام السياسي الفلسطيني.

وأضاف أبو ختلة في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "لا زلنا حتى اللحظة ننشد وحدة حركة فتح؛ باعتبارها ممر إجباري لا بد منه"، لافتاً إلى أنّ قرار المشاركة بقائمة خاصة بتيار الإصلاح مرهوناً بإمكانية توحيد صفوف الحركة.

أما عن التحالف مع قائمة مدعومة من الأسير البرغوثي في الانتخابات التشريعية المقبلة، أوضح أنّ الوقت الراهن لا يوجد ما يُمكن الحديث عنه، مُشدّداً في ذات الوقت على انفتاح تيار الإصلاح على الجميع.

وتابع: "الأسير البرغوثي مقرب لنا، كما أنّ كافة التيارات داخل فتح وإنّ كانت متباعدة؛ لكنها تتكامل في الأدوار"، مُبيّناً في ذات الوقت أنّه لا يوجد أيّ تصريح عن قائمة مستقلة للبرغوثي.

وعلى صعيد موازٍ، اعتبر أنّ عودة القيادي في التيار عبد الحكيم عوض إلى قطاع غزة؛ حق مشروع، وجاء بعد تفاهمات تمت قبل سنوات مع حركة حماس.

وختم أبو ختلة حديثه، بالقول: "سبق عودة عبد الحكيم عوض العديد من القيادات الفتحاوية وبانتظار عودة آخرين؛ لكن الأمر مرهون بظروفهم"