دعاء مستجاب عند نزول المطر والرعد للميت

دعاء مستجاب عند نزول المطر والرعد للميت
حجم الخط

وكالة خبر

دعاء مستجاب عند نزول المطر والرعد للميت حيث إن الدعاء للميت من الأمور المهمة التي يحتاجها المتوفي من أحبائه في الدنيا، فالميت انقطع عمله عن الدنيا وسبيله في الحصول على الحسنات التي ترفع قدره في الجنة وتبعده عن النار هو دعاء أحبته له والأعمال الصالحة التي تركها كصدقة جارية، والعلم الذ تركه لينتفع به الناس.

ومن النعم العظيمة التي من الله عليها لموتى المسلمين إن دعاء أحبتهم لهم يزيد من حسناتهم ويرفع منزلتهم ويحط عنهم السيئات والخطايا التي ارتكبوها في الحياة الدنيا.

فقال الرسول صلى الله عليه وسلم " إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثة: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له"، وقال صلى الله عليه وسلم في حديث آخر " إن الله ليرفع درجة العبد في الجنة فيقول يا رب أني لي هذا؟ فيقول باستغفار ولدك لك".

ويعتبر الدعاء للميت وقت نزول المطر فرصة ذهبية فهو وقت استجابة الدعاء، لذلك يدعو كثير من المسلمين في هذا الوقت، وسنذكر مجموعة من الأدعية للدعاء للميت وقت المطر.

دعاء مستجاب عند نزول المطر والرعد للميت

- اللهم كما أمطرت علينا من خيرك أمطر على قبور من رحلوا من سحائب رحمتك.

- اللهم اجعل لهم في كل قطرة راحة ومغفرة يا رب العالمين.

- اللهم اروي قبره واجعل له مع كل قطرة مطرة راحة ومغفرة يا رب العالمين.

- اللهم اروي قبور من انقطعت حيلتهم من هذه الدنيا يا رب واجعلهم من المكرمين المنعمين.

- اللهم اغفر له، وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وزجا خيرا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.

- اللهم إن كان محسنا فزد من حسناته، وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته.

- اللهم اجعل عن يمينه نورا حتى تبعثه آمنا مطمئنا في نورٍ من نورك.