متى تاريخ يوم عيد الام 2021 في الدول العربية

متى تاريخ يوم عيد الام 2021 في الدول العربية
حجم الخط

وكالة خبر

متى تاريخ يوم عيد الام 2021 في الدول العربية حيث يتساءل كثير من الناس عن موعد عيد الأم في الدول العربية للاحتفال مع أمهاتهم بهذه المناسبة، فالأم هي روح المنزل وراحته.

وتحتفل معظم الدول العربية في عيد الأم في يوم الحادي والعشرين من مارس/ آذار من كل عام، بينما تحتفل دول المغرب العربي بهذه المناسبة نهاية شهر مايو.

ولا يختلف على فضل الأم أحد لذلك فقد أبدع الكتاب والشعراء في وصف الأم لما لها من فضائل على أبنائها فقال الشاعر جبران خليل جبران في وصف الأم:

"إن أعذب ما تحدثه الشفاه البشرية هو لفظة الأم وأجمل مناداة هي يا أمي، كلمة صغيرة كبيرة مملوءة بالأمل والحب والانعطاف وكل ما في القلب البشري من الرقة والحلاوة والعذوبة، الأم هي كل شيء في هذه الحياة، هي التعزية في الحزن، والرجاء في اليأس والقوة في الضعف، هي ينبوع الحنو والرأفة والشفقة والغفران، فالذي يفقد أمه يفقد صدرا يسند إليه رأسه، ويداً تباركه وعيناً تحرسه".

وقال عمر طاهر: " كبرت وعرفت إن أكل الأم ليس الأجمل كما يعتقد كل واحد، حلاوة أكل الأم لا علاقة لها بجودة الطهي، هو الأحلى في الوجدان لأنه الطعام الذي تفتحت عليه الحواس، الحب الأول".

ورغم كل ما كتب ومازال يكتب عن الأم ودورها العظيم إلا أن جميع الكلام لا يغدو شيئا مقابل كل ما تبذله الأم من تضحيات في سبيل راحة وسعادة أبنائها.