استطلاع رأي يكشف عن النتائج المتوقعة للانتخابات "الإسرائيلية"

انتخابات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أظهر استطلاع "إسرائيلي نُشر، صباح يوم الإثنين، بأنّ هناك تراجع طفيف في قوة معسكر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وعدم قدرته على تشكيل حكومة، وفقاً للاصطفافات الحزبية الحالية، ولكن المعسكر المعارض له أيضاً، لن يتمكن من تشكيل حكومة بعد انتخابات الكنيست، في 23 آذار/مارس

وبحسب الاستطلاع الرأي "الإسرائيلي" الذي نشرته إذاعة (103 العبرية) فإنّ فإن قوة معسكر نتنياهو لو جرت الانتخابات الآن 47 مقعداً موزعة على النحو التالي: "الليكود" 28، وحزب "شاس" 8 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 7،"بينما تحالف الصهيونية الدينية والفاشية سيحصل على 4 مقاعد.

وأشارت نتائج الاستطلاع، إلى أنّه حتى لو انضم حزب "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت، الذي حصل على 11 مقعداً في هذا الاستطلاع ، فإنه لن تصل قوة معسكر نتنياهو إلى أغلبية 61 عضو كنيست.

وفي المقابل، قوة المعسكر المعارض لنتنياهو هي 62 مقعداً، لا يوجد بينها توافق سياسي: "ييش عتيد" برئاسة يائير لبيد 19 مقعداً، وحزب "تيكفا حداشا" برئاسة غدعون ساعر 13 مقعداً، والقائمة المشتركة 9، بينما "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان 7، وحزب "العمل" 6، ميرتس 4، و"أزرق أبيض" مقاعد.

بما تعلق بملائمة المرشحين مقابل نتنياهو لتولي منصب رئيس الحكومة، كانت على النحو التالي: نتنياهو 43%،وساعر 42%؛ ونتنياهو 40%، بينيت 36%؛ نتنياهو 50%، لبيد 37% وفقاً لنتائج استطلاع الرأي.