قصة الاسراء والمعراج للاطفال ppt مختصرة كاملة بالصور

قصة الاسراء والمعراج للاطفال ppt مختصرة كاملة بالصور
حجم الخط

وكالة خبر

قصة الاسراء والمعراج للاطفال ppt مختصرة كاملة بالصور في شهر رجب من السنة العاشرة للبعثة بعد وفاة السيدة خديجة رضي الله عنها وعم الرسول، وتعرض الرسول صلى الله عليه وسلم لإيذاء قريش، كافأ الله نبيه محمد صلى الله عليه وسلم فأسرى به من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى في القدس.

ورأى النبي صلى الله عليه وسلم عجائب قدرة الله عز وجل خلال هذه الرحلة، لتكون الرحلة تخفيفا على النبي بعد كل ما تعرض له من أذى وألم، وإحدى المعجزات التي أيد الله بها نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي ليلة الإسراء والمعراج نزل جبريل إلى النبي ومعه البراق ليركب النبي وتبدأ الرحلة إلى بيت المقدس، كما لقي النبي جميع الأنبياء عليهم السلام وصلى بهم إماما في المسجد الأقصى المبارك.

ثم عُرج بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى السماء فصعد للسموات السبع ورحبت به الملائكة، وفي السماء الدنيا قابل النبي سيدنا آدم أبو البشر وتبادلا التحية، وفي السماء الثانية قابل سيدنا عيسى ويحيى، وفي الثالثة قابل سيدنا يوسف عليه السلام، وفي الرابعة قابل إدريس عليه السلام، وفي الخامسة قابل هارون عليه السلام، وفي السادسة التقى بالنبي موسى عليه السلام، والتقى سيدنا إبراهيم عليه السلام في السابعة.

وفي هذه الرحلة العظيمة ناجى النبي صلى الله عليه وسلم الله لينسى كل ما مر به من مصاعب خلال الدعوة، وشاهد النبي الجنة ونعيمها.