نتائج مسابقة الدكتوراه 2021 في الجزائر

نتائج مسابقة الدكتوراه 2021 في الجزائر
حجم الخط

وكالة خبر

نتائج مسابقة الدكتوراه 2021 في الجزائر حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الجزائر قرارا خاصا بتسجيلات الدكتوراه للسنة الجامعية الحالية 2020/2021.

وتضمن قرار الوزارة نشر نتائج المقبولين والمرفوضين في شهادة الدكتوراه للسنة الجامعية 2020 من خلال موقع الأرضية الجزائرية لتسجيل الماجستير والدكتوراه.

ومنحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 8 أيام من تاريخ إعلان النتائج، لتقديم الطعون لكل الراغبين في الاعتراض على نتائج الدكتوراه وسيتم إعادة النظر في ملفاتهم والنتائج الخاصة بهم.

وانتظر الطلاب والطالبات في دولة الجزائر عرض النتائج الخاصة بالدكتوراه، كما زادت عمليات البحث عن النتائج بشكل كبير في الساعات القليلة الماضية

وأكدت الوزارة في وقت سابق أن الطلبة الذين يتوقع حصولهم على شهادة الماجستير قريبا، سيسمح لهم بالتسجيل في شهادة الدكتوراه بداية من السنة الجامعية المقبلة، وذلك دون اجراء مقابلة، كما سيتم اعفاء هؤلاء الطلبة من التكوين في السنة الأولى.

في سياق منفصل كانت عدة مؤسسات جامعية قد أعلنت بأن طلبة الدكتوراه الذين فاقت مدة تسجيلهم 5 سنوات، يتعين عليهم تقديم رسائلهم قبل نهاية ديسمبر القادم كحد أقصى، كي يتم الانتهاء من تخرج الطلبة في النظام الكلاسيكي بشكل نهائي.

وترغب المؤسسات الجامعية في التخلص من النظام الكلاسيكي والتفرغ للطلبة نظام " أل أم دي"، بعد أن يتم الانتهاء من مناقشة رسائل الطلبة المتبقيين من النظام الكلاسيكي.