"من يخرج عن جناحها بردان"

فتح تكشف لـ"خبر" عن أسباب زيارة وفد لجنتها المركزية لقطاع غزّة

مركزية فتح
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

قال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في قطاع غزّة، إياد نصر، إنّ زيارة اللجنة المركزية لغزّة؛ تأتي في إطار استكمال الحراك التنظيمي بشأن العملية الانتخابية، وبحث جهوزية قائمة حركة فتح للانتخابات، وترتيب كل ما يتعلق بالمعايير واختار أسماء القائمة.

وأضاف نصر في حديثٍ خاص بـ"وكالة خبر" اليوم الثلاثاء: "إنّ وفد المركزية قادم لغزة؛ لنقل المعايير والمحددات التي وضعتها اللجنة قبل نحو أسبوع؛ بشأن كيفية اختيار أسماء مرشحي حركة فتح".

وبالحديث عن كيفية مشاركة حركة فتح بقائمة موحدة في الانتخابات التشريعية المقبلة، أكّد على أنّ حركة فتح ليست مقرونة بشخص أو برنامج وتوجهات خاصة بجماعة داخلها.

وختم نصر حديثه، بالقول: "إنّ حركة فتح سواد أعظم في الساحة الفلسطينية؛ يستدعي أنّ نُفكر مليًا، فكل من يُفكر بالخروج من تحت جناحها فهو بردان"، مُردفاً: "قائمة فتح موحدة ولا مجال للحديث عن حالة انفصال أو انشقاق بالحركة".

ونقلت صحيفة "العربي الجديد"، عن مصادر وصفتها بـ"المتطابقة"، قولها: "إنّ الرئيس محمود عباس، أمهل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ناصر القدوة 48 ساعة للانصياع لقراراته، بعدم الترشح أو تشكيل أيّ قائمة خارج الحركة، وإلا سوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه، بما فيها الفصل من الحركة أو تجميد عضويته".

وأشارت إلى أنّ "الرئيس أبو مازن كلف نائبه في حركة فتح محمود العالول، وأمين سر اللجنة المركزية للحركة، جبريل الرجوب، بالحديث لمرة أخيرة مع القدوة وإقناعه بالعدول عن قراره بتشكيل قائمة انتخابية من الملتقى الوطني الديمقراطي".

وبحسب الصحيفة، فإنّ "قرار فصل القدوة جاهز، وينتظر نتائج المحاولة الأخيرة للحديث معه".