الحمدالله يطلع قنصلي بريطانيا و فرنسا على الانتهاكات الاسرائيلية

الحمد الله- قنصل-بريطانيا-فرنسا
حجم الخط

أطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله الأحد، القنصل البريطاني العام في القدس اليستر ماكفيل، والقنصل الفرنسي العام هيرفي ماجرو على آخر التطورات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية، وجهود الحكومة في إعادة إعمار قطاع غزة.

وشدد الحمد الله خلال لقاءه القنصلين في رام الله كل على حدة على أن إعادة إعمار غزة من أهم الأولويات لدى حكومة الوفاق الوطني، وأنها تبذل كافة الجهود والاتصالات على المستوى العربي والدولي من أجل توفير الأموال اللازمة لإعادة الإعمار، بالإضافة إلى فك الحصار عن القطاع بشكل كامل.

وأكد أن استمرار "إسرائيل" في احتجاز أموال الضرائب الفلسطينية يضع كافة العقبات أمام عمل الحكومة، ويعطل من قدرتها على الوفاء بالالتزامات تجاه المواطنين.

 وأشار إلى أن "إسرائيل" تتحدى القوانين والمواثيق الدولية، وتستمر في انتهاكاتها اليومية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في كافة المناطق، خاصة هدم المنازل في القدس والمناطق المسماة "ج".

وطالب الحمد الله دول الاتحاد الأوروبي لا سيما بريطانيا وفرنسا بالضغط على "إسرائيل" لإلزامها بوقف انتهاكاتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ووقف احتجاز عائدات الضرائب.

وجدد مطالبته الدول المانحة بالإيفاء بتعهداتها التي قطعتها خلال مؤتمر القاهرة، وذلك لتسريع  عملية الإعمار في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها أبناء الشعب في غزة.