كوخافي يعتزم بدء حشد سياسي أوروبي ضد البرنامج النووي الإيراني

كوخافي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

يعتزم رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي الأسبوع المقبل، بدء جولة أوروبية تشمل فرنسا وألمانيا والنمسا، لحشد دعم قادة جيوش هذه الدول ضد البرنامج النووي الإيراني.

وسيلتقي كوخافي بجولته الأوروبية مع الرئيس" الإسرائيلي" رؤوفين ريفلين ونظراء الدول الثلاث، حيث سيجتمع مع قادة جيوش هذه الدول ومسؤوليها العسكريين.

ومن المرتقب أن تتضمن مناقشات ريفلين وكوخافي مع نظرائهم في هذه الدول الثلاث، البرنامج النووي الإيراني، وكذلك قوة "حزب الله" المتصاعدة، بالإضافة لقرار المدعية العامة لدى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي بفتح ملفات تحقيق بشبهات ارتكاب جرائم حرب في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.

وسيعقدان ضمن برنامج الجولة الأوروبية والتي تبدأ بعد غد الثلاثاء،  اجتماع عمل للرئيس الإسرائيلي مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، على أن يلتقي كوخافي مع زملائه الألمان.

وسيتجهان  في اليوم التالي إلى فيينا، حيث سيعقد ريفلين اجتماعاً سياسياً مع رئيس النمسا ألكسندر فان دير بلان، ومن المتوقع أن يتحدث الاثنان في حفل تأبين لضحايا الهولوكوست، ومن ثمّ سيذهبان إلى باريس، لعقد اجتماعاً سياسياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بينما يلتقي كوخافي بقادة عسكريين فرنسيين.