معرفة العنوان الوطني السعودي برقم الهوية

معرفة العنوان الوطني السعودي برقم الهوية
حجم الخط

وكالة خبر

معرفة العنوان الوطني السعودي برقم الهوية حيث تقدم المملكة العربية السعودية عدد كبير من الخدمات الإلكترونية لمواطنيها عبر المواقع الوزارية المختلفة، وكل وزارة حسب اختصاصها.

ومن بين الخدمات المقدمة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، خدمة الاطلاع على أماكن تواجدهم على الخريطة من خلال خدمة الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية، ويحصل المواطن من خلال الخدمة على مجموعة من المزايا والخدمات الفرعية.

ويتم الاستعلام عن العنوان الوطني الخاص بالفرد من خلال الدخول إلى موقع الاستعلام الوطني الرسمي، وكتابة رقم الهوية الخاص بالفرد في الخانة المخصصة، ثم إدخال رقم الهاتف المسجل في الموقع، بعدها يتم الضغط على أيقونة التحقق من الهوية الوطنية.

بعد اتباع هذه الخطوات البسيطة تظهر كل التفاصيل الخاصة بالمستخدم المسجلة في العنوان الوطني الخاص به، كما يمكن إضافة أشخاص جدد إلى هذا العنوان وتعديل البيانات المضافة.

كما يمكن أيضا حذف الأشخاص الذين تمت إضافتهم ويتم ذلك من خلال الدخول برقم الهاتف المسجل ورقم الهوية واجراء التعديلات المطلوبة وذلك من خلال الدخول إلى موقع إضافة أفراد، ويتم إدخال معلومات الشخص المستهدف في الإضافة، وتحديد العنوان المراد إضافة الشخص إليه، ثم حفظ البيانات من خلال أيقونة حفظ، وبذلك يكون الشخص المطلوب قد تم إضافته.

ويشمع النظام كل الأماكن والاتجاهات كي يتمكن المستخدم من الحصول على الخدمات بسهولة ودون تعقيد وأداء كل ما يلزمه دون اللجوء للخرائط الإلكترونية الأخرى التي لا تتسم بالدقة الكافية في أحيان كثيرة.