الأتيرة تُعلن تسعيرة المبيت في مستشفيات نابلس لليوم الواحد

الأتيرة تُعلن تسعيرة المبيت في مستشفيات نابلس لليوم الواحد
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أعلنت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، اليوم الخميس، عن تسعيرة المبيت في مستشفيات المحافظة لمرضى "كورونا" المحوّلين من وزارة الصحة، وذلك بعد توصلها لاتفاق مع اتحاد المستشفيات الأهلية والمحلية.

وأكّدت الأتيرة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ سعر مبيت الليلة الواحدة في غرف العناية المركزة هو 2500 شيكل، بينما في الغرف العادية 1300 شيكل.

وقالت: "إنّ الاتفاق ينص على زيادة عدد الأسرَّة المخصصة لحالات كورونا في هذه المستشفيات الأهلية والخاصة والتي أصبح عددها 31 سريرًا، ما يُخفف العبء عن المستشفيات الحكومية".

وأوضحت أنّ هذا الاتفاق جاء تتويجًا لعدة لقاءات بين وزارة الصحة واتحاد المستشفيات الاهلية والخاصة، مُشيرة إلى أنّ آلية المعالجة في المستشفيات الخاصة تقتضي أنّ يقوم مريض "كورونا" بمراجعة المستشفيات الحكومية المخصصة لعلاجه.

وأضاف: "المستشفيات المخصصة لعلاج مرضى كورونا في نابلس هي مستشفى الهلال الأحمر، والمستشفى العسكري، والمستشفى الوطني"، لافتاً إلى أنّه في حال لم يكن هناك أسرة فارغة في هذه المستشفيات تقوم إدارة المستشفى بإبلاغ منسق ملف "كورونا" في وزارة الصحة لمنطقة شمال الضفة، والذي يقوم بدوره بالبحث عن سرير فارغ للمريض في المستشفيات الخاصة وذلك بتحويلة طبية ممولة من دائرة شراء الخدمة في وزارة الصحة.

يُذكر أنّ شكاوى عديدة كانت قد سجلت من مواطنين حول ارتفاع كلفة علاج "كورونا" في المستشفيات الخاصة، والتي وصل سعر مبيت الليلة الواحدة فيها إلى أكثر من خمسة آلاف شيكل.