أثار قضية جنودهم بغزة

ريفلين: "إسرائيل" مهتمة بالمساعدة في إجراء الانتخابات الفلسطينية

ريفلين
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الخميس، إنّ حكومة الاحتلال لن تزعج الفلسطينيين عند إجراء الانتخابات، ولن تتدخل فيها على الرغم من المخاطر التي تكمن في إمكانية سيطرة حركة حماس على مؤسسات السلطة.

وأضاف ريفلين، خلال لقائه مع مسؤولين في ألمانيا أثناء زيارته هناك، والتي انتهت اليوم بتوجهه إلى باريس، أنّ حكومة الاحتلال مهتمة بالمساعدة في إجراء الانتخابات الفلسطينية، وفقًا لما نقلت القناة العبرية السابعة.

وذكر أنّ الحكومة لديهم لم تتلق طلبًا للسماح بالتصويت في شرقي القدس، لافتًا إلى أنّها  منحت الفلسطينيين في الماضي، فرصة للتصويت في تلك المنطقة.

وفي سياق آخر، دعا ريفلين، من المسؤولين الألمان الذين التقى بهم، إلى العمل من أجل التأثير على مصر لإعادة الإسرائيليين المفقودين بغزة.

ولفتت القناة العبرية، إلى أنّ ريفلين أثار قضية الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس ومنهم الجنديين هدار غولدن وأورون شاؤول، زاعمًا أن حماس تحتجزهم بطريقة غير إنسانية.

 يشار إلى أنّ كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أعلن في أبريل/نيسان 2016، لأول مرة، عن وجود 4 جنود إسرائيليين أسرى لديها، دون أن تكشف عن حالتهم الصحية ولا عن هوياتهم، باستثناء الجندي آرون شاؤول.