الاحتلال يعتدي على مسيرة تضامنية مع أهالي عين البيضا جنوب الخليل

قمع مسيرة
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على وقفة تضامنية مع أهالي منطقة عين البيضا المهددة بالاستيلاء عليها، جنوب شرق يطا جنوب الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية: "إنّ العشرات من المواطنين والأهالي أدّوا صلاة الجمعة على أراضي عين البيضا، تضامنًا مع أصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال لصالح مستوطنتي "ماعون و"كرمئيل"".

وأضافت أنّ  المسيرة التضامنية انطلقت عقب الصلاة، ورفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني، ورددّوا العبارات الداعية إلى إنهاء الاحتلال ووقف سياسة التطهير العرقي التي ينتهجها بحق أهالي المسافر، لصالح التوسع الاستيطاني.

وأشارت إلى أنّ عدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء سلام دوليين، إلى جانب عشرات المواطنين وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، شاركوا في الفعالية التي دعا إليها أهالي المنطقة ونشطاء فلسطينيون.

وأكّدت المصادر على أنّ قوات الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة بالضرب بأعقاب البنادق، كما هاجمتهم مجموعة من المستوطنين.

من جانبه، ذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور، أنّ هذه الفعالية تنظم بشكل أسبوعي؛ نظرًا لاستمرار الاحتلال والمستوطنين بتجريف أراضي المواطنين في تلك المنطقة، لصالح إقامة مزارع أبقار وأغنام لمستوطني "ماعون" و"كرمئيل".

يشار إلى أنّ آليات تابعة للمستوطنين، وبحماية جيش الاحتلال، جرفت على مدار الأسبوعين الماضيين أراضي زراعية في منطقة العين البيضا، تعود ملكيتها لعائلات: بحيص، والشواهين، والزهور، وادعيس.