"إسرائيل" تضع شرطاً لإقامة تعاون اقتصادي مع السلطة الفلسطينية

فلسطين وإسرائيل.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، أنّ "إسرائيل" وضعت شرطاً لإقامة تعاون اقتصادي مع السلطة الفلسطينية ، حيث طالبت بعدم التعاون مع التحقيق الذي تجريه محكمة الجنايات الدولية في لاهاي حول ارتكاب "إسرائيل" جرائم حرب.

ووفقاً للإذاعة العبرية (مكان) فإنّ عدة دول توجهت الى"إسرائيل" مؤخراً بطلب المبادرة في إطلاق مشاريع اقتصادية مشتركة، مُشيرةً إلى أنّ "إسرائيل" تفكر في تجريد شخصيات فلسطينية نافذة أخرى من بطاقة المرور (VIP)، بعدأن سحبت، يوم أمس، من وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في جسر الأردن لدى عودته الى رام الله.

وكان الوكيل المساعد لوزارة الخارجية الفلسطينية، أحمد الديك، قد قال، مساء أمس،: "إنّ السلطات الإسرائيلية سحبت بطاقة "VIP" من وزير الخارجية رياض المالكي.

وأوضح "الديك"، أن الاحتلال أوقف، المالكي، الأحد، على جسر الملك حسين، على الحدود بين الأردن والضفة الغربية المحتلة، بعد جولة أوروبية زار خلالها اليونان وهولندا.

واعتبر "الديك"، أنّ هذه الخطوة الإسرائيلية تأتي رداً على التحقيق الذي تعتزم المحكمة الجنائية الدولية (مقرها في لاهاي بهولندا) الشروع به فيما يتعلق بالجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.