وفد من "تجارة الخليل" يشارك بمعرض للصناعات الغذائية بالهند

الغرفة التجارية بالخليل
حجم الخط

نيودلهي - وكالة خبر

شارك وفد اقتصادي من الغرفة التجارية والصناعية في الخليل، اليوم الإثنين، بفعاليات مؤتمر ومعرض Indus -food الذي يعقد في العاصمة الهندية نيودلهي.

ويعتبر معرض Indus -food، أكبر معرض دولي للمنتجات الغذائية والزراعية ويحضره رجال أعمال وتجار من مختلف دول العالم.

وذكرت سفارة فلسطين في الهند، في بيان لها، أنّ الوفد يضم 40 شخصًا من رجال الأعمال من مختلف القطاعات الإقتصادية بالخليل برئاسة منسق لجنة العلاقات العامة، عضو مجلس الإدارة رجل الأعمال رائد ربحي البايض، ويعد الأكبر من القطاع الاقتصادي الفلسطيني الذي يزور الهند بحثا عن آفاق تبادل تجاري بين البلدين.

وأكّد السفير الفلسطيني لدى الهند عدنان أبو الهيجاء، أن السفارة تبذل جهدها مع الجهات الهندية لزيادة التبادل التجاري مع فلسطين وخلق تعاون وثيق وبناء بين القطاع الخاص في البلدين.

من جانبه، قال البايض: "إنّ الغرفة تولى أهمية كبيرة للتعاون الإقتصادى مع الهند في شتى المجالات"، لافتًا إلى أنّ الوفد المشارك في المؤتمر إطّلع على مجالات متنوعة للتعاون التجاري مع الهند.

وشدّد على أهمية الخليل في اقتصاد فلسطين، حيث تمثل بقطاعاتها المختلفة 45% من الاقتصاد الوطني الفلسطيني، مبيّنًا أنّ العديد من المشروعات قيد التخطيط للتأسيس لبنية صناعية حديثة في الخليل ومن ضمنها إنشاء العديد من المناطق الصناعية المتخصصة.

بدوره، أشار رجل الأعمال شحدة الخياط، إلى أنّ المشاركة في هذا المعرض المتخصص وفرت فرصة هامة لرجال الأعمال من الخليل للإطلاع على فرص الإستثمار والتعاون مع القطاع الخاص الهندي في مختلف المجالات.

وأوضح أنّ العديد من اللقاءات الجانبية تمت مع ممثلي الشركات الهندية تطرقت إلى فرص التعاون المشترك، مؤكدًا على أهمية المشاركة في المعارض الدولية لدورها في فتح آفاق التبادل الإقتصادي لرجال الأعمال الفلسطينيين مع دول العالم.