بالصور بالصور ..إفتتاح معرض صور "حصار الختيار أبو عمار" للمصور جمال عاروري في غزة

معرض عاروري
حجم الخط

افتتحت مؤسسة  بيت الصحافة اليوم الاربعاء  في غزة معرض  صور حصار الختيار ( ابو عمار  ) للمصور الفلسطيني ( جمال عاروري ) في ذكرى وفاة  ياسر عرفات  .
وكان الافتتاح  بحضور فصائل العمل الوطني والاسلامي  وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في قطاع غزة ,  الى جانب العديد من الصحفيين و المصوريين  .
من جهته رحب بلال جادالله مدير بيت الصحافة  بالمشاركين في افتتاح المعرض حيث اشاد بالمصور جمال الذي وثقت عدسته حصار الرئيس الرمز ياسر عرفات او عمار في مقره بالمقاطعة في مدينة رام الله . 
وضم هذا المعرض العديد من الصور للرئيس الراحل ياسر عرفات من بداية حصاره في مقر المقاطعة في مدينة رام الله حتى استشهاده  .
واشار بلال جادالله الى ان المصور جمال عاروري كان يجب ان يكون بيننا  في هذه اللحظة الا ان الاحتلال وكعادته خو العائق والمانع فلم يتكمن من الحضور . 
من جهته القى الاعلامي الشاب شادي الصباغ  الكلمة  نيابة عن المصور "عاروري" : كنت اتمنى ان اكون اليوم بينكم لاتنفس برئتي الثانية التي حرمنا منها الاحتلال وهذا ما تعودناه من الاحتلال الحرمان والقتل والتنكيل والحصار لابناء شعبنا الفلسطيني .
وقال : ان الصور التي تعرض اليوم تعكس جانباً من حياة القائد ياسر عرفات من بداية الحصار حتى لحظة استشهاده في اهم مرحلة من محطات النضال الفلسطيني الذي دفع ثمنها القائد الشهي حياته بثبوته على الثوابت الفلسطينية .
وأشار الى أن المعرض يهدف الى اظهار ال الهدم والدمار والوحشية التي مارسها الاحتلال في مقر اقامة ابو عمار كما يمارسها كل يوم في قطاعنا الحبيب .
وأضاف: افتقادنا للشهيد ياسر عرفات وكل شهداء الشعب الفلسطيني ومن اجل دمائهم الزكية  علينا مواصلة النضال لاعادة الحق لوطننا المسلوب واعادة الوحدة بين ابناء الشعب المناضل. 
وشكر كل من ساهم في انجاح هذا المعرض من الاخوة والزملاء في بيت الصحافة  وتوجه  بالتحية والاحترام جميعاً . 
وبدوره قال وزير العدل السابق فريح ابو مدين  : ان ابو عمار مهما كانت الكلمات والبلاغات لا احد يعطيه حقه . فهو اكبر من كل الكلمات لانه اب المواقف واب الوحدة الوطنية باختصار  . 
وأضاف: عندما كنا نشعر بالاحباط واليأس كانت له كلمة لم تنشر عنه كثيرا وهي  : " من تعب منكم فليتنحى  شريطة ان يعطيني اولاده  " فأولاد ياسر عرفات هم الان المتواجدين في شوارع القدس والضفة الغربية  . 
من جهة اخرى قال النائب في المجلس التشريعي والقيادي في حركة فتح فيصل ابو شهلا  : اوجه كلمتي  المصور جمال نقول له لم تستطع ان تصل جسداً ولكنك وصلت فناً وابداعاً لتوثيقك هذه اللحظات وهذه الممارسات الصهيونية  .
وأضاف: في هذه الذكرى بعد استشهاده باحدى عشر عاماً ولا زال ياسر عرفات موجود بيننا فهو شخص قد فنى لكنه الفطرة والقيادة والخطوة والعطاء الوحدة الوطنية ومهو المشروع الوطني والثورة والاب لا زال موجود بيننا  .
وفي ذات السياق قال القيادي في الجهاد الاسلامي خالد البطش  : في هذا اليوم الذي نحيي فيه ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد ياسر عرفات في هذا اليوم الذي نقف فيه صفاً واحداً اوفياء ملتزمين بخيار المقاومة والنضال والجهاد الذي استشهد من اجله ابو عمار ورفقاه من قبل . 
وطالب البطش  بمزيد من الفعاليات التضامنية والاحيائية لابو عمار والشهداء اجمعين .. 
يشار الى أن الرئيس ياسر عرفات استشهد بتاريخ 11نوفمبر عام 2004 في المستشفى العسكري بباريس والذي نقل اليه بعد اصابته بتجلط في الكرات الدموية وانفلونزا حادة أثناء حصاره بالمقاطعة برام الله.