متى تطلع نتائج قياس في السعودية ؟

متى تطلع نتائج قياس في السعودية ؟
حجم الخط

وكالة خبر

متى تطلع نتائج قياس في السعودية حيث يرتبط مستقبل كثير من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية بنتائج اختبارات القياس، لذلك يشغل السؤال عن المواعيد المقررة لنتائج اختبارات القياس أذهان السعوديين.

ولم تصدر بعد قرارات تتعلق بموعد نتائج اختبارات القياس في المملكة العربية السعودية، كما ينصح بعدم التعامل مع الأنباء غير الرسمية كي لا تتسبب بحالة من القلق للطلبة وأولياء أمورهم.

وكانت نتائج اختبارات القياس في المملكة العربية السعودية خلال السنوات السابقة تظهر خلال 14 يوما من إنهاء الاختبار أو أقل، وتظهر النتائج عبر الموقع الرسمي لمركز قياس.

واختبارات القياس هي عملية تقييم منظمة لقدرات الطلاب والطالبات المتقدمين لأداء الاختبارات، ويكون هؤلاء الطلبة على الأغلب في المرحلة الثانوية أو الجامعية.

ويؤدي الطلاب والطالبات اختبارات القياس في المرحلة الثانوية، قبل التقدم بطلب الالتحاق إلى الكليات الجامعية، وهو ما يؤهلهم لدخول الجامعة.

يجدر الذكر أن الاختبارات التي يجريها مركز قياس ليس جميعها إجبارية، وأيضا ليست جميعها اختيارية، فيقدم الطالب الاختبار الأنسب له، وللكلية التي يرغب الالتحاق بها، فعند الالتحاق بالجامعة يتمكن الطالب أن يعرف من خلال الكلية المرغوبة نوع اختبار القياس المطلوب منه، وعليه يتم التقدم لهذا الاختبار.

وهناك أنواع متعددة لاختبارات القياس في المملكة العربية السعودية، يصل عدد هذه الاختبارات إلى تسعة أنواع مختلفة تقريبا، منها الاختبار الخاص بالقدرات العامة، والاختبار التحصيلي الخاص بالكليات العلمية وغيرها.