افضل ادعية تقال في ليلة النصف من شعبان مكتوبة

افضل ادعية تقال في ليلة النصف من شعبان مكتوبة
حجم الخط

وكالة خبر

افضل ادعية تقال في ليلة النصف من شعبان مكتوبة ففي ليلة النصف من شعبان يستعد المسلمون في كل مكان لهذه الليلة لما لها من فضل عظيم، فهي الليلة التي ترفع فيها الأعمال إلى الله كما أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم.

وفي هذه الليلة ترفع الأعمال إلى الله، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحب أن ترفع أعماله في هذه الليلة وهو صائم لذلك كان يكثر الصوم في شهر شعبان، ويصوم ليلة النصف من شعبان.

وفيها يطلع الله عز وجل على أحوال عباده ويغفر لمعظم أهل الأرض كما ورد في حديث شريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم " إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن"

افضل ادعية تقال في ليلة النصف من شعبان مكتوبة

“اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق فأمحو اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي واقتار رزقي وأثبتني عندك في أم الكتاب سعيدا مرزوقا موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده أم الكتاب“.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دُنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كلّ خيرٍ، واجعل الموت راحةً لنا من كلّ شرٍّ.

اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قُلُوبنا، ونور صُدُورنا، وشفاء أمراضنا، وذهاب همّنا وغمّنا، واجعلنا من العاملين بآياته، المُتقنين لحفظه، المهرة بتلاوته.

اللهم يا من رفعت السّماء بلا عمدٍ، وبسطت الأرض على ماءٍ جمد؛ ابسط لنا في أرزاقنا، وبارك لنا في أعمارنا وأعمالنا.

اللهم اجعلنا ممن بشرتهم بقولك:” كلوا واشربوا هيئًا بما أسلفتم في الأيام الخالية”.

اللهم اقسم لنا من الأقدار خيرها، واكتُب لنا الخير كلّه عاجله، وآجله، ما علمنا منه وما لا نعلم.

اللهم اغفر لآبائنا وأمّهاتنا، واغفر لمن كان له فضل علينا، واجعلهم اللهم من أهل الجنان التي تجري من تحتها الأنهار.