بالصور : "ائتلاف شباب الانتفاضة" تعلن غداً "جمعة الوفاء للشهداء" و29 نوفيمبر المؤتمر الأول

ائتلاف الإنتفاضة
حجم الخط

نظم مجموعة من الشباب الفلسطيني تحت مسمى "ائتلاف شباب الانتفاضة - فلسطين" صباح اليوم الخميس ، مؤتمر صحفي أعلنت فيه عن تشكيل أول مؤتمر شبابي لدعم الانتفاضة .

وأكد فادي الشيخ يوسف منسق الائتلاف لوكالة "خبر" ، " أن المؤتمر جاء تأكيداً على استمرار الانتفاضة ودعماً لها ، كما ونعلن ان يوم غداً سيكون بمثابة جمعة الغضب تحت عنوان "جمعة الوفاء للشهداء" .

ودعا الشبان للمشاركة فيها بالتوجه لنقاط التماس مع قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة.وأوضح الشيخ يوسف ، " ان تاريخ 29 / 11 تم اختياره ليكون موعد المؤتمر الشباب الأول لدعم الانتفاضة الحالية ".

كما ودعا منسق الائتلاف ، القيادة الفلسطينية للتمسك بخيار الوحدة الوطنية لتقوية موقف الشبان المنتفضين في الأراضي الفلسطينية .

وألقي الشيخ يوسف البيان التالى في المؤتمر شباب الانتفاضة الذي عقدوه على مفترق الأزهر غرب مدينة غزة .

بيان "ائتلاف شباب الانتفاضة - فلسطين" .. نعم للوحدة الوطنية وتصعيداً الانتفاضة

 

 

يا أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، يا رجال ونساء، وشباب وأطفال فلسطين المحتلة، من بحرها إلى نهرها، ومن شمالها إلى جنوبها، يا أبناء الشمال 
المحتل، والضفة الصامدة، وغزة العصية، والنقب البطل 
يا أخوة إسراء عابد، يا نقب مهند العقبي، يا جنين طوالبة والقسام وأبو كميل يا بيرة مهند الحلبي يا بيت لحم عليان، ياخليل الجعبري، يا نابلس جبل النار قاهرة جنرلات الاحتلال، يا قدس بلال وبهاء وأبوغزالة، يا رام الله دار يوسف وشاهين وبدران، يا قلقيلية رشا عويصي.

يا أهل كل قطرة دمٍ سالت على ثرى الوطن لنقول للمحتل بالصوت واحد ارحل.

يا وطن الشهداء الوفي، يا شعب التضحية الأبي، يا من ثار ويثور وسيواصل الثورة، في وجه الذل والغطرسة وقوى الاستكبار العالمي ممثلة بكيان الإحتلال والعنصرية والقتل المسمى زوراً إسرائيل.

ياشعبنا الفلسطيني الأبي لقد أثبتت انتفاضة الأقصى ومن قبلها الانتفاضة الاولي انتفاضة الحجارة بأن القمع والإرهاب الإسرائيلي لا يمكنه كسر إرادة وعزيمة شعبنا ولا يصلح وسيلة للتعامل مع شعب ثائر يأبى الذلة والخنوع كشعبنا الفلسطيني.

شعبنا الفلسطيني الثائر إن خيار الانتفاضة وحد الشعب الفلسطيني في السابق، ووحدته انتفاضة القدس الآن، بوحدة الدم والمصير ومقارعة المحتل.
فإننا في ائتلاف شباب الانتفاضة - فلسطين ندعو الجماهير الفلسطينية وخصوصا الشباب الفلسطيني مفجر الانتفاضة الاولى والثانية وصاحب قرار انتفاضة القدس واستمرارها إلى تصعيد الانتفاضة في وجه المحتل وجعل يوم الجمعة الموافق 13 نوفمبر جمعة الوفاء للشهداء وتأكيد على خيار الشباب في تصعيد الانتفاضة وعدم السماح بالالتفاف عليها، والوقوف بوجه الغطرسة الصهيونية المتمثلة بالقتل والاعدام الميداني للشباب ومحاولة تقسيم المسجد الأقصى مكانياً وزمانياً.

لتشتعل كل مناطق التماس في فلسطين المحتلة وليرسم الشباب الغاضب لوحة وحدة أساسها الثوابت الفلسطينية. كما ويُعلن ائتلاف شباب الانتفاضة أنه سيقوم بتنظيم مؤتمر شبابي حاشد يوم الاثنين الموافق 23 نوفبمر 2015 تحت عنوان ( المؤتمر الشبابي الأول لدعم الانتفاضة – فلسطين) ويدعو الشباب الفلسطيني في الداخل والخارج للتفاعل مع فعاليات المؤتمر.

نحيي بكل تقدير وإكبار أهلنا الصامدين في مدينة القدس الذين يقفون حائلاً ضد سياسات التهويد ومحاولة استباحة المسجد الأقصى ونحيي اهلنا في الضفة الغربية الثابتين في وجه الاستيطان والجدار ونحيي أهلنا في أراضينا المحتلة ال48 الصامدين المتمسكين بأرضهم كما ونُحي أهلنا في قطاع غزة المحاصر الذين لبوا نداء الوطن وقارعوا المحتل بكافة الأدوات المتاحة ونشيد بشكل خاص بالشباب الذين لا يتوانون في الدفاع عن فلسطين الوطن والهوية.

ماضون على طريق التحرير واستعادة شعبنا لقراره ووحدته

ائتلاف شباب الانتفاضة- فلسطين 12/11/2015