حماس: قائمتنا حملت اسم "القدس موعدنا" تأكيداً على مركزية القدس

قائمة حماس.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، "إنَها تقدمت، يوم أمس، بقائمتها لانتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى من انتخابات المجلس الوطني إلى اللجنة المركزية".

وأضافت حماس، في بيانٍ صحفي ورد وكالة "خبر": "إنّ القائمة حملت اسم "القدس موعدنا"، تأكيداً على مركزية القدس في القضية الفلسطينية، وأنّها تاج مكونات القضية الفلسطينية كافة".

وأكّدت على ضرورة إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، وتكاتف الكل الوطني في وحدة راسخة لخوض مواجهة مع الاحتلال، ومن أجل أن يتوحد الكل في كفاح وطني على كل المستويات لانتزاع حريتها كعاصمة للدولة الفلسطينية.

وتابعت: "قدمنا قائمة وطنية يستحقها الشعب الفلسطيني لانتخابات المجلس التشريعي، تمثل تطلعات شعبنا الوطنية والمجتمعية من 132 عضواً يرأسها الدكتور خليل الحية والد الشهداء الذي قدم 19 شهيداً من أسرته بينهم نجلاه وأحفاده"، مُنوهاً إلى أنّها أيضاً تضم قامات وطنية ومجتمعية، نقابية، وقيادات من الحركة الأسيرة وشخصيات أكاديمية وقرابة ثلثها من النساء، وأكثر من ثلثها من الشباب الواعد.

وأكمل: "كما واحتوت القائمة على طيف واسع من الخبراء في مجال الاقتصاد والإدارة، الطب ، الهندسة، العلوم التطبيقية، الإدارة والبيئة، والقانون، والدراسات السياسية، العلوم الشرعية".

واختتمت حماس، بيانها بالقول: "إنّها كانت وستبقى حريصة كل الحرص على تصليب الجبهة الداخلية، وترى في الانتخابات بكل مستوياتها خطوة ضرورية لكل ذلك، ومدخل حقيقي لرسم استراتيجية نضالية متكاملة تنخرط فيها كل قوى شعبنا وفصائله على طريق تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة".