"5 قوائم تم اعتمادها حتى اللحظة"

كحيل: فترة الترشح للانتخابات التشريعية تنتهي منتصف الليلة ولن نستقبل بعدها أي طلبات

هشام كحيل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدث المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، صباح يوم الأربعاء، عن موعد انتهاء عملية الترشح، وعدد القوائم التي تم اعتمادها لخوض الانتخابات التشريعية المُرتقبة.

وقال كحيل، في حديثٍ صحفي (لإذاعة صوت فلسطين) رصدته وكالة "خبر": "إنّ فترة الترشح للانتخابات التشريعية المُرتقبة ستنتهي منتصف مساء اليوم، ولن نستقبل بعدها أي طلبات ترشح"، مُشيراً إلى أنّ اللجنة ستقوم بدراسة القوائم خلال 5 أيام وفقاً للمدة التي منحها إياه القانون لإصدار القرارات الخاصة بهذه الطلبات، من ثم نشرها للجمهور في 6 ابريل القادم.

وأضاف: "أنّه عقب ذلك سيتم نشر القوائم لاطلاع المواطنين عليها، وتوفير الفرصة لأية مواطن يرغب بالاعتراض على أية قائمة أو مرشح، ثم تنظر اللجنة في الاعتراضات وتصدر قرارها ويحق ثم ذلك للمعترض الطعن بالقرار عن طريق الذهاب للمحكمة القضائية الخاصة بالانتخابات، من ثم يتم نشر كشف المرشحين بشكل نهائي".

وأوضح أنّ لجنة الانتخابات المركزية، اعتمدت حتى اللحظة 5 قوائم واليوم سيتم قبول 7 قوائم أخرى، وستقوم بدراسة طلبات الترشح لمدة 5 أيام ومن ثم سننشرها للجمهور في السادس من الشهر المقبل ولمدة 3 أيام"، لافتاً إلى أنّ اللجنة في حالة انعقاد دائمة لدراسة كل الطلبات والمصادقة عليها.

واختتم كحيل، حديثه بالقول: "لم يتم رفض أية طلب ترشح، وفي حال وجود أية نقص في بعض الأوراق ثبوتية لأحد المرشحين، كان يتم تصويب الأمر بالتواصل المباشر وعلى وجه السرعة".