تعرَّف على تفاصيل الاتصال الهاتفي بين هنية وأردوغان

هنية واردوغان
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء يوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واستعرضا آخر التطورات السياسية المتعلقة بالواقع السياسي الفلسطيني، وخاصة فيما يتعلق بتطورات العملية الانتخابية والانتهاء من تقديم القوائم للجنة الانتخابات المركزية.

وأكد هنية خلال الاتصال الهاتفي، على موقف حركة حماس الثابت بالمضي قدمًا في مسار الانتخابات وصولًا لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة وبناء النظام السياسي الفلسطيني على أساس الشراكة والديموقراطية. 

وأشار إلى أن حماس ملتزمة بتوحيد الشعب الفلسطيني والمضي في الانتخابات التشريعية ثم الرئاسية والمجلس الوطني، قائلًا: "حتى لو فازت حركة حماس فنحن ملتزمون بتشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة فتح وباقي الفصائل الفلسطينية"؟ 

وأشاد هنية بما تم تحقيقه حتى اللحظة من تفاهمات وطنية عبر حوارات إسطنبول والقاهرة، مشددًا على أن القدس جزء رئيس في الانتخابات ترشحًا وانتخابًا.

ودعا، الرئيس التركي للضغط على الاحتلال لعدم القيام بتعطيل العملية الانتخابية في القدس أو التدخل في مجرياتها، مطالبًا أن تقوم تركيا بالمشاركة في الرقابة والإشراف على الانتخابات.

كما هنأ هنية، الرئيس التركي بإعادة انتخابه رئيسًا لحزب العدالة والتنمية، متمنيًا لتركيا المزيد من التقدم والاستقرار في ظل رئاسته.

من جانبه عبر أأردوغان عن تقديره لهذه الجهود، مشددًا على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية كونها تعطي قوة للفلسطينيين.