"أيبك" تجدد دعمها للمنح التعليمية في القدس

المدرسة الصناعية الثانوية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك"، اليوم الأحد، عن تجديد دعمها للمنح التعليمية في المدرسة الصناعية الثانوية في القدس.

 

وأوضحت أيبك في بيان لها، على أن هذه المنح تستهدف 25 طالبًا من الطلبة اليتامى المتفوقين لمدة سنتين،مشيرة إلى أنه بدأ الدعم للمدرسة عام 2017، لمساندتها بأداء رسالتها التعليمية وتطوير مهارات الطلبة في المجال المهني.

 

 وأكد رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لأيبك طارق العقاد على أهمية تعزيز صمود المؤسسات التعليمية بشكل عام، والمقدسية بشكل خاص لما تشغله هذه المؤسسات في الحفاظ على نظام تعليمي مهني في المدينة المقدسة، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها.من جانبه، لفت رئيس اللجنة الادارية لجمعية اليتيم العربي في القدس أحمد هشام الدجاني، إلى جهود الهيئة الإدارية لجمعية اليتيم العربي ولجنتها الإدارية في القدس، لجهة تطوير المؤسسة بما يضمن تطوير التخصصات القائمة، واستحداث تخصصات جديدة يحتاج إليها سوق العمل المقدسي والفلسطيني بشكل عام.

 

وثمّن دجاني مبادرة أيبك لدعم المدرسة الصناعية الفندقية، كإحدى المؤسسات التاريخية لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين بما فيها القدس.

تأسست المدرسة الصناعية الثانوية في القدس عام 1965 في بلدة بيت حنينا، من قبل جمعية لجنة اليتيم العربي، والتي تعتبر أيضاً إحدى الجمعيات التي قامت أيبك بدعمها العام الماضي، عبر المساهمة في تغطية تكاليف الدراسة الجامعية لــ 14 طالب جامعي في 

ويذكر أن أيبك وضمن مسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها، تقوم منذ سنوات عدة بعقد شراكات استراتيجية مع المؤسسات التي تلعب دوراً فاعلاً في المجتمع، لمساعدتها على أداء رسالتها في قطاعات التعليم والصحة والمشاريع الريادية والشباب، وأيضاً دعم ومساندة المؤسسات الاجتماعية والخيرية والإنسانية والثقافية.