أبو كرش يكشف تفاصيل جديدة تتعلق بملف تفريغات 2005

ملف تفريغات 2005.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم تفريغات 2005، رامي أبو كرش، صباح يوم الإثنين، عن تفاصيل اتصال دار بينه وبين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح .

وقال أبو كرش في منشور عبر صفحته بموقع (فيسبوك): "أبلغنا الاخ ابو وسام بأنّه جرى التواصل مع رئيس الوزراء الأخ محمد اشتية، بخصوص تنفيذ قرار حل ملف تفريغات 2005، ووعده بأنه عند وعده بتنفيذ قرار الحل".

وأضاف: "وللبدء بتنفيذ الحل بشكل عملي اقترح الأخ روحي فتوح أنّ يتم تشكيل لجنة من الإدارة والتنظيم واللجنة الأمنية، وسنكون نحن ممثلين في داخل اللجنة".

وتابع: "سيكون مهمتها مقابلة جميع عناصر تفريغات 2005 المتواجدين في داخل قطاع غزة، وتسكينهم داخل أجهزتهم الأمنية، وبمدة أقصاها أسبوع، وبعد ذلك يتم إصدار قرار بالحل الإداري وسحب ملفاتكم من وزارة التنمية الاجتماعية، وتسكينكم في اجهزتكم الأمنية كموظفين رسميين في الأجهزة الأمنية كل عسكري حسب تاريخ أخذه على قيود الأجهزة الأمنية".

وأكمل: "سيكون هناك اجتماع مع اعضاء اللجنة الرئاسية ورئيس الوزراء، خلال يومين لأخذ قرار بتشكيل اللجنة والبدء بالعمل، مُؤكّداً على أنّهم مستمرين في إضرابهم  حتى صدور قرار بالإعتراف بحقوقهم كموظفين رسميين.

وكتب رامي أبو كرش، منشورًا آخرًا، قال فيه: "تشكيل اللجنة من الإدارة والتنظيم واللجنة الأمنية لمقابلة كل عناصر الأجهزة الأمنية تعيينات 2005 فما فوق، ضرورة لإثبات حقك وقانونية انك عسكري خدمت ضمن جهازك الأمني من خلال إثبات ذلك باوراقك الرسمية وشهادات الدورات العسكرية والأوامر الإدارية وفيش الرواتب الصادرة لك".

وفي ذات السياق، قال أبو كرش في حديثٍ (لإذاعة صوت وطن)  ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "ننتظر ما وعدنا به من قبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، ورئيس مجلس الوزراء د. محمد اشتيه، وتنفيذه بأسرع وقت ممكن".

وأضاف: "مستمرون بالإضراب المفتوح عن الطعام حتى يتم الانتهاء من القضية بشكل رسمي، ونأمل أن يكون الحل قبل الانتخابات التشريعية".