تعليم رام الله يوضِّح تفاصيل عودة دوام رياض الأطفال والطلبة لمقاعد الدراسة

مدارس الضفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم برام الله صادق الخضور، إن أسبوعًا مرَّ على عودة الدوام لرياض الأطفال ومدارس المرحلة الأساسية من الأول حتى السادس، واستكمال حوالي 95% من دوام طلبة الثانوية العامة الذين تقدموا لامتحانات نهاية الرزمة الثالثة.

وأشار في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين" الرسمي، اليوم الأحد، إلى أنه على مدار الأسبوع الماضي سارت الأمور كما مخطط له، وكانت هناك حالات محدودة جداً بشأن إغلاق مدارس وشعب، بسبب ظهور حالات آخرها أمس في مديرية قلقيلية.

وأوضح أن ملف عودة باقي الصفوف إلى المدارس، قيد التقييم، متابعًا: "عندما نتحدث عن هذا التقييم، يشمل دراسة إمكانية عودة بأسرع وقت ممكن، ومتى تكن الفرصة متاحة، واستكمال تطبيعن الهيئة الإجبارية والتدريسية".

وأكد على أن هناك تواصل للإعلان عن الترتيبات، حيث ندرك بأن العودة ضرورية، وكما قلنا العودة لا تأتي اعتباطاً، ولكن وفق محددات صحية، ثانياً من باب الالتزام بأن التقييم سيكون وجاهيا.

وأضاف، أنه ومع انتهاء الفترة الثالثة لهذه الصفوف بشأن التعليم عن بعد، لهذه الصفوف نحن أحوج للعودة والبدء بإجراء الاختبارات.

وكشف الخضور، أن الإعلان عن عودة طلبة الصفوف العليا، سيكون في غضون يومين، وعلى أبعد تقدير الأسبوع المقبل، لأننا لسنا الوحيدين في اتخاذ القرار، حيث أن هناك اللجنة الوبائية ووزارة الصحة، ومجلس الوزراء.