شاهدوا | الفنانة المصرية "شيريهان" تعود برسالة أمل وحب وحياة

شيريهان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يبدو أن عودة شيريهان "أيقونة الفن" في العالم العربي هو الحدث الأكثر جدلاً في موسم رمضان الحالي؛ فلا يمكن أن يمر ظهور شيريهان عبر الشاشات التلفزيونية بعد كل هذا الغياب مرور الكرام، وهو ما جعلنا من خلال نواعم نحتفل مع الجمهور بعودتها برصد أهم محطاتها الفنية وأسرارها الشخصية أيضاً.

المعجزة 
عام 1964 جاءت "المعجزة" شيريهان للحياة لتقدم لنا سلسلة من الأعمال الفنية التي بدأتها بمسلسل يحمل نفس الاسم "المعجزة" بعد عودتها من باريس، حيث درست الرقص التعبيري هناك لتتفرد بمكانتها الفنية في عالم الاستعراض فيما بعد، ويبدو أن هذا اللقب رافقها منذ بدايتها وحتى ابتعادها عن التمثيل عام 2002.
وبمشوارها الفني، نجحت الأيقونة شيريهان في تقديم العديد من الأدوار الفنية بين السينما والتلفزيون والمسرح التي لا يمكن أن تقدمها نجمة غيرها...
بدايةً من "العذراء" و"الشعر الأبيض" و"خلي بالك من عقلك" أمام الزعيم عادل إمام و"سك على بناتك" و"شارع محمد علي" حتى "الطوق والأسورة" و"عرق البلح"، وفي كل عمل تقدمه تترك شيريهان بصمة فنية لا مثيل لها في كل ثوب فني ترتديه أمام الجمهور.
ولكن البصمة الأهم في مشوارها الفني هو دخولها عالم الفوازير الرمضانية التي حملت اسمها لمواسم طويلة، تلك المرحلة التي تراها شيريهان نقلة فنية قوية في مشوارها وفي عالم الاستعراضات أيضاً.

شيريهان المدللة
هي الطفلة الأصغر في عائلتها، وكما قالت سابقاً كانت شيريهان تعيش حياة مدللة برفقة والديها، الأمر الذي جعلها تشعر بصدمة قوية عند وفاة والدتها التي كانت تعتمد عليها كلياً في كل أمور حياتها، حتى إنها ذكرت أن عمرها الفعلي يبدأ من يوم وفاة والدتها حيث بدأت تشعر بتحمل المسؤولية كاملة وقتها.
ولكن المحطة الأصعب في حياة شيريهان التي لا يعرف تفاصيلها الخفية إلا المقربون منها، هي حادث السير الذي تعرضت له قبل ما يقرب من عشرين عاماً، وهو ما أدى إلى اعتزالها الفن وتلقيها العلاج خارج مصر لسنوات طويلة حتى تقف على قدميها مجدداً.
وعن تلك الفترة، ذكرت شيريهان أن الآلام التي شعرت بها وقتها لا يمكن وصفها، ليست آلام المرض فحسب، إنما آلام الأقلام التي لم تساندها أبداً في أزمتها.
وعاشت شيريهان سنوات طويلة بعيداً عن الساحة الفنية، حيث فضّلت أن تكون برفقة أسرتها زوجها وابنتيها تاليا ولولوة فقط.

عودة مؤجلة
وعلى مدار ما يقرب من ثلاثة أعوام، حاولت من خلالهم شيريهان أن تعود للجمهور بعمل مسرحي ضخم عبر إحدى الشاشات الفضائية، وبالفعل صورت مسرحية بعنوان "كوكو شانيل" التي أنهت تصويرها قبل فترة تمهيداً لطرحها خلال الفترة القادمة، ولكن المفاجآة كانت عودتها بحملة إعلانية ضخمة هذا الموسم لمصلحة إحدة شركات الاتصالات، تروي من خلالها سيرة حياتها ومعاناتها مع المرض لتعطي رسالة أمل وحب وحياة بروحها الصادقة.

شاهدوا | الفنانة المصرية "شيريهان" تعود برسالة أمل وحب وحياة
شاهدوا | الفنانة المصرية "شيريهان" تعود برسالة أمل وحب وحياة
شاهدوا | الفنانة المصرية "شيريهان" تعود برسالة أمل وحب وحياة
شاهدوا | الفنانة المصرية "شيريهان" تعود برسالة أمل وحب وحياة