سيتم توزيعها على غزة والضفة

تنمية رام الله تتسلم طرودًا غذائية رمضانية من الاتحاد الأوروبي

طرود غذائية
حجم الخط

أريحا - وكالة خبر

تسلم وزير التنمية الاجتماعية برام الله أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، طرودًا غذائية رمضانية من ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، لصالح مستفيدي الوزارة والمراكز الإيوائية.

وأشار الوزير مجدلاني خلال مراسم التسليم التي تمت بمركز بيت الأجداد لرعاية كبار السن التابع للوزارة بمدينة أريحا، إلى أن الدعم الأوروبي العيني سيكون للأسر الفقيرة والمؤسسات الإيوائية، في ظل جائحة "كورونا"، أثرا إيجابيا لمعالجة بعض تداعيات الناجمة عنها.

وأوضح أن تلك الدفعة سيتم توجيهها لحوالي 500 أسرة من الأشد فقرا، في كل من غزة وقلقيلية وجنين وأريحا ويطا، كما تستفيد من هذه المنحة 16 مؤسسة إيوائية لتوفير المواد اللازمة لها.

وأكد على أنه منذ اللحظة الأولى لإعلان حالة الطوارئ، وضعت الوزارة ضمن أولوياتها الملحة المؤسسات الإيوائية، لضمان استمرار عملها في رعاية وحماية وتأهيل الفئات الأكثر هشاشة، والذين لا سند عائلي لهم، خاصة كبار السن وذوي الإعاقة والنساء والأطفال والاحداث والايتام.

وأشاد الوزير مجدلاني بالدور الأوروبي، الذين كانوا دوما مع فلسطين في عملية بناء مؤسساتها، وتعزيز صمود الناس، وبناء البرامج وتقديم المساعدات النقدية والعينية والفنية، مؤكداعلى أن الحكومة تنظر بعين الرضا والاحترام لهذه العلاقة وخصوصا فيما يتعلق بالشق السياسي والاقتصادي والتنموي والاجتماعي.

وبدوره، أكد بورغسدورف أن دعم وزارة التنمية الاجتماعية والمساهمة في دفع المساعدات النقدية، يأتي من منطلق أخلاقي وإنساني واقتصادي بما يحرك عجلة الاقتصاد الفلسطيني، مشيرا إلى أن الاتحاد داعم أساس ليس فقط على المستوى الاجتماعي والاقتصادي بل والسياسي أيضا.

كما ثمنت نائب محافظ محافظة أريحا يسرى السويطي، دور الاتحاد الأوروبي على الدعم مؤكدة أنه يساهم في تلبية احتياجات الأسر الفقيرة والمهمشة.