الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس الإثنين 3 مايو 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدداً من المواطنين في أماكن متفرقة في الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس.

ففي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، 11 مواطناً من محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية: "إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مالك جميل يوسف الشرقاوي (25 عاماً)، على حاجز بيت شرف غرب نابلس، وهو من سكان عسكر الجديد".

وأشارت المصادر إلى أنّ أيضاً قوات الاحتلال، اقتحمت قرية جالود جنوب نابلس فجرا، واعتقلت 10 مواطنين، وهم: نسيم فرح فرحان عباد، وسمير سامي فرحان عباد، ومحمد سامي فرحان عباد، وركان شاهر يونس فهيدات، ومحمود شاهر يونس فهيدات، وابراهيم شاهر يونس فهيدات، ومحمد كمال فرحان عباد، ووليد عبد الكريم محمد حمود، ويوسف ناجح محمد حمود، ومحمد احمد يعقوب مطير.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابين من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مهند جمال نواورة (25 عاماً)، وابراهيم ناصر الورديان (22 عاماً)، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما .

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، 5 شبان من بلدتي حزما والطور في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: عبد الله حسين الخطيب، ومحمد حمزة مبارك، وأيمن خضر عقاب، ونديم عبد الحميد الخطيب، وذلك عقب دهم منازل ذويهم في بلدة حزما، وتفتيشها. 

وبمحافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم،  شاباً من بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل، بعد استدعائه للتحقيق.

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، في تصريحٍ صحفي: "إنّ قوات الاحتلال استدعت الأسير السابق محمد رفعت جميل الصليبي (18 عاماً) إلى مستوطنة "بيتار عليت" المقامة على أراضي المواطنين غرب محافظة بيت لحم، واعتقلته عقب مقابلتها".

كما ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي الظاهرية والسموع، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

ولفتت المصادر،  إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مجدي خالد الهدرة، عقب تفتيش ودهم منزل ذويه واستجواب ساكنيه في بلدة الطور.