موقع تتبع مسار الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

موقع تتبع مسار الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة
حجم الخط

وكالة خبر

موقع تتبع مسار الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة حيث شغل الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة أذهان الناس في مختلف دول العالم، بسبب المخاطر التي يحملها فقدان السيطرة عليه.

ويهتم كثير من الناس بتتبع آخر المستجدات المتعلقة بالصاروخ الصيني، كما يبحث كثير منهم عن موقع تتبع مسار الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة.

وانطلق الصاروخ الصيني «لونج مارش 5 بي»، يوم الخميس الثامن والعشرين من شهر أبريل، و يبلغ طول الصاروخ 30 مترا ووزنه 21 طنا.

وفقدت وكالة الفضاء الصينية السيطرة على الطابق المركزي في الصاروخ، وهو ما يشير إلى مخاطر محتملة من سقوطه على منطقة مأهولة بالسكان، أو التسبب في أضرار بيئية.

ووفقا للمصادر المطلعة فإن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة يحلق الآن فوق منتصف المحيط الهادي، وقد مر سابقا فوق جمهورية مصر العربية، والجمهورية السورية وعدة دول أخرى،.

وأظهرت خرائط المراقبة الحية لموقع الصاروخ لحظة بلحظة مروره على مصر مساء أمس في تمام الساعة 11:39 دقيقة مساءً لمدة ثلاث دقائق فقط، ثم اتجه بعدها في تمام الساعة11:41 مساء نحو شمال شرق في اتجاه الأردن وسوريا في المسار العشوائي الذي يدور به.

ومن المتوقع أن يدخل الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، المجال الأرضي، في التاسع من شهر مايو الجاري، وسوف يتعرض إلى الاحتراق بعد دخوله الغلاف الجوي.

ومن المحتمل أن تقاوم بعض أجزاءه الاحتراق، وهو ما قد يتسبب في مخاطر إنسانية وبيئية محتملة، في حال سقط الصاروخ على مناطق سكانية.