دعاء ختم القران الكريم في رمضان للميت مكتوب pdf

دعاء ختم القران الكريم في رمضان للميت مكتوب pdf
حجم الخط

وكالة خبر

دعاء ختم القران الكريم في رمضان للميت مكتوب pdf عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم.

فإذا مات الإنسان فإن عمله من الدنيا ينقطع بوفاته إلا من هذه الأمور الثلاث لأنه هو السبب فيها، لذلك تحرص عائلة المتوفي على الاستمرار في التصدق عن روحه والدعاء له كي لا ينقطع عمله من هذه الدنيا.

وفي شهر رمضان الفضيل يسترجع المسلم من كان معه ويشاركه في مثل هذه اللحظات خلال الأعوام السابقة، فيدعو لمن فارقوا دنياه إلى الأبد.

وقراءة القرآن الكريم للمتوفي أيضا من الأمور التي يصل ثوابها إلى المتوفي، ويكتب للميت حسنات، و يخفف عنه قدر المستطاع ويرحمه الله سبحانه وتعالى في قبره.

- اللـهـم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت علي الصراط اقدامه واسكنه في اعلي الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلي الله عليه وسلم) .

-اللـهـم اعفو عنه فإنك القائل “ويعفو عن كثير” اللـهـم انه جاء ببابك وأناخ بجنابك فَجْد عليه بعفوك وإكرامك وجود إحسانك.

- اللـهـم ارحمه تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مال ولا بنون إالا من أتي الله بقلب سليم”

- اللـهـم انه عبدك و ابن عبدك و ابن امتك مات و هو يشهد لك بالوحدانية و لرسولك بالشهادة فأغفر له إنك انت الغفور الرحيم.

- اللـهـم ارحما اذا اَهملنا فلم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذاكر ومالنا من قوة ولا ناصر فلا امل الا في القاهر القادر الغافر يامن اذا وعد وفي , واذا توعد عفا , وشفع يا رب فينا حبيبنا المصطفي واجعلنا ممن صفا ووفا وبالله إكتفي يا ارحم الراحمين يا حي يا قيوم يا بديع السموات والارض يا ذا الجلال والاكرام.