في بيان إدانة لأحداث القدس

أبو الغيط: الحكومة "الإسرائيلية" أصبحت أسيرة للمستوطنين وأجندتهم المتطرفة

أحمد أبو الغيط
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الليلة المسجد الأقصى المبارك، واستهداف الفلسطينيين العُزل بقنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي.

وأكّد أبو الغيط في تصريحٍ له، على أنّ الهجوم يستفز مشاعر المسلمين حول العالم ويعكس سياسة "إسرائيلية" متعمدة في تصعيد الموقف، مُحذّراً من إشعال الموقف.

ولفت إلى أنّ التصعيد "الإسرائيلي" يأتي في أعقاب سلسلة من الاستفزازات والتصرفات غير المسؤولة ضد أبناء الشعب الفلسطيني خلال الفترة الماضية، ما يستوجب تحركاً دولياً عاجلاً لوقف هذه الاعتداءات التي قد تتسبب في تفجير الموقف في الأراضي المحتلة.

وأوضح أنّ اختيار قوات الاحتلال لهذا التوقيت، بما ينطوي عليه من قدسية للمسلمين، يعكس نية مبيتة لاستفزاز الفلسطينيين، كما يعكس استهتاراً مرفوضاً بمشاعر المسلمين وحقهم في إقامة شعائرهم في "الأقصى" في هذه الأيام من شهر رمضان المبارك.

وفي ختام حديثه، حمَّل أبو الغيط، حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" مسؤولية هذا التصعيد الخطير وغير المسئول، مُعتبراً أنّ هذه الحكومة صارت أسيرة بالكامل للمستوطنين وأجندتهم المتطرفة، وأنّها تتبنى هذه الأجندة وتنفذها بصورة كاملة.