تفاصيل لقاء المالكي بنظيره التركي في أنقرة

المالكي ونظيره التركي.
حجم الخط

أنقرة - وكالة خبر

أكّد  وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، نظيره التركي مولود تشاوش اوغلو، اليوم السبت، على أنّ  الهجمة التي يتعرض لها المسجد الاقصى تتطلب تحركاً سريعاً من المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات لمنع استمرار هذه الانتهاكات وتوفير الحماية لأبناء شعبنا في القدس.

جاء ذلك خلال لقاء المالكي، بنظيره التركي مولود تشاوش أوغلو، خلال لقائهما في أنقرة، حيث وضعه في صورة الانتهاكات التي يتعرض له أبناء شعبنا، خاصة في مدينة القدس، وحي الشيخ جراح.

واتفق الوزيران على التنسيق والمتابعة العاجلة لكافة هذه القضايا سواء بالدعوة إلى اجتماع عاجل لمنظمة التعاون الإسلامي أو لجنة القدس.

واستعرض المالكي، خلال اللقاء، الأسباب التي دعت الجانب الفلسطيني لتأجيل الانتخابات، قائلاً: "لا يمكن لأي فلسطيني أنّ يقبل بأن تجرى الانتخابات دون القدس".

وتطرق الوزيران في نقاشهما لمواضيع تتعلق بضرورة دعم مبادرة الرئيس محمود عباس لإقامة مؤتمر دولي للسلام، وهو ما تؤيده الجمهورية التركية.

من جانبه، أكد الوزير التركي، على استمرار وقوف تركيا قيادة وشعبا إلى جانب شعبنا وقيادته وتوفير كل أشكال الدعم لفلسطين، خاصة في الجانب السياسي والدبلوماسي، مُبدياً استعداد بلاده لمساندة فلسطين في مواجهة جائحة "كورونا"، إضافة إلى استمرار تقديم المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين.

واتفق الجانبان على عقد اللجنة المشتركة في النصف الثاني من العام الجاري في رام الله، وشكر المالكي تركيا على تقديم الدعم "للاونروا" وعلى كل الدعم والإسناد الذي تقدمه تركيا لفلسطين، والاستمرار في التنسيق والتعاون على كافة الصعد.