الدوري الاردني

الوحدات يهزم معان.. والجليل يتعادل مع السلط

حجم الخط

وكالة خبر

حقق الوحدات، فوزًا مستحقًا على معان (2-0) امس الأحد، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ضمن الجولة الخامسة لبطولة دوري المحترفين لكرة القدم.

سجل ثنائية الوحدات، مدافعه يزن العرب بالدقيقة (26)، والبديل أنس العوضات في الدقيقة (85).

ورفع الوحدات، رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين ليتقدم للمركز الخامس رفقة الحسين إربد، فيما بقي رصيد معان 4 نقاط من 5 مواجهات في المركز التاسع.

وامتد الوحدات نحو المواقع الأمامية بحثًا عن هدف مبكر، لكنه وجد صعوبة في عملية اختراق دفاعات معان.

واعتمد الوحدات في بناء هجماته على انطلاقات الياس وعايد وصالح وشغل الأطراف احمد هشام، وأبو عمارة، ولعب في المقدمة السنغالي انداي.

بدوره فإن معان لم يخف بدوره أطماعه الهجومية، وهدد مرمى الوحدات بتسديدتين، الأولى أطلقها موافي مرت بجوار القائم الأيمن لعبد الستار فيما مرت كرة الشحات من فوق المرمى.

ومالت الأفضلية للوحدات حيث وضع الوحدات مرمى معان تحت الضغط، ليتوج جهوده في الدقيقة (26) بتسجيل هدف السبق من ضربة ركنية نفذها أحمد هشام وجدت يزن العرب يدكها برأسه داخل الشباك.

ولم يبد معان أي ردة فعل على تأخره، في وقت اجتهد فيه الوحدات لتعزيز النتيجة لكنه عانى من سوء في اللمسة الأخيرة لينتهي الشوط بنقدمه بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني أجرى الوحدات تبديلاً اضطراريا بسحب طارق خطاب بسبب الاصابة والدفع بمعاذ عفانه، فيما تم الزج باللبناني احمد زريق مكان أحمد هشام.

وتراجع أداء لاعبي الوحدات، حيث بقي استحواذهم على الكرة سلبياً، وخلا من أي حلول هجومية ليتم الدفع بورقة العوضات.

ووضع عايد زميله العوضات في مواجهة المرمى لكنه سدد بتهور فوق المرمى، فيما كانت تسديدة موافي تستقر باحضان عبد الستار.

وسرعان ما عوَض العوضات تلك الفرصة، حيث أحرز الهدف الثاني بعدما هيأ الكرة لنفسه من خارج منطقة الجزاء ليطلقها قوية استقرت على يسار رشيد رفيد حارس معان بالدقيقة (85).

تعادل الجليل والسلط

وفي مباراة ثانية جرت بذات التوقيت، تعادل الجليل مع ضيفه السلط بدون أهداف في المباراة التي جرت على ستاد الحسن بإربد.

تقدم السلط للمركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما رفع الجليل رصيده إلى 3 نقاط ليبقى في المركز قبل الأخير.