غانتس يهدد باحتلال قطاع غزة واغتيال الضيف والسنوار

غانتس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال وزير الأمن الإسرائيليّ، بيني غانتس، الجمعة، إن إسرائيل لن تسمح بإطلاق الصواريخ والبالونات من غزة وأمريكا لم تحدد موعدًا لإنهاء المعركة.

وذكر غانتس في مقابلة مع هيئة البث الرسميّة (كان): "قائد هيئة أركان كتائب عز الدين القسام، محمد الضيف، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة، يحيى السنوار، ما يزالان ضمن أهداف إسرائيل حتّى الآن".

وتابع: "القضاء على حركة حماس ممكن، لكنه يتطلب احتلال القطاع المحاصَر، أنا لا أقول إن هذا خيار لن يتحقق يومًا ما، لكننا نقوم بعمل جيد لمحاولة استنفاد مستويات أخرى من العمل"، وفق قوله.

وزعم بأن إسرائيل تتصرف "بمسؤولية سياسية وأمنية"، مردفًا: "غزة لن تذهب إلى أي مكان، ونحن بالتأكيد لن نذهب إلى أي مكان؛ أعني أن سياسة الردّ للجيش الإسرائيلي سيتمّ تشديدها بشكل أكبر بقدر ما يتحدوننا، سنواصل القتال".

وجاء في حديث غانتس: "إنّ إسرائيل لن تسمح (بإطلاق) الصواريخ أو البالونات المتفجرة"، من قطاع غزة المحاصَر، الولايات المتحدة الأمريكية، لم تحدد موعداً لإنهاء المعركة، مردفًا: "إذا اضطررنا يومًا ما إلى احتلال غزة؛ سنفعل ذلك".

وفيما يتعلّق بإمكانية إبرام صفقة تبادل أسرى مع حماس، بين غانتس: "لدينا فرصة أفضل لدفع قضية الأسرى والمفقودين، بعد ما فعلناه في غزة، وما تحتاجه غزة، سيتعين علينا اتخاذ قرار سياسيّ بشأن ما نتفق عليه وما لا نتفق عليه بشأن تبادل الأسرى".