بالصور.. تونس تهزم الكونغو وديا

حجم الخط

وكالة خبر

فاز منتخب تونس مساء يوم السبت في المباراة الودية التي جمعته بمنتخب الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد وذلك في إطار الاستعداد لتصفيات كأس العالم. 

جاء هدف المباراة الوحيد عبر نعيم السليتي في الدقيقة 45.

دخل منتخب تونس في صلب الموضوع منذ البداية وكاد في الدقيقة السادسة  أن يتقدم عبر وجدي كشريدة لكن الحارس سيادي نجوسيا أنقذ الموقف.
 
وفي الدقيقة 11 وزع فرجاني  ساسي كرة ذكية في عمق دفاع الكونغو في اتجاه علي العابدي الذي مهد ليوسف المساكني وهذا الأخير أضاع فرصة التهديف وتوغل وهبي الخزري ووضع نعيم السليتي في مكان مناسب للتهديف لكن الحارس تصدى لتصويبته.

وتواصل ضغط نسور قرطاج على مناطق الكونغو بحثا عن افتتاح النتيجة فحاول الفريق من جديد في الدقيقة 14 حين وزع وجدي كشريدة في اتجاه محمد علي بن رمضان الذي صوب فوق المرمى. 

وفي الدقيقة 23 أنقذت العارضة منتخب تونس من قبول هدف بعد تصويبة قوية من ساموال موتوسامي.

وفي الدقيقة 41 مرر يوسف المساكني كرة ذهبية لوجدي كشريدة لكن الأخير تباطأ في التصويب، ولكن وعلى إثر مجهود  فردي من نعيم السليتي في الدقيقة 45 راوغ الدفاع وسدد كرة هزت الشباك مسجلا الهدف الوحيد.

ظهور المجبري

مع انطلاقة الشوط الثاني أقحم المدرب منذر الكبير الوافد الجديد  لاعب مانشستر يونايتد حنبعل المجبري مكان يوسف المساكني.

 وبحث منتخب تونس عن مضاعفة النتيجة وكاد أن يتوصل إلى ذلك في الدقيقة 50 لما وضع وجدي كشريدة زميله علي العابدي وجها لوجه مع الحارس سيادي نجوسيا لكن العابدي أضاع الفرصة. 

وتحسن مردود منتخب تونس وتحركت المنظومة الهجومية وكاد حنبعل المجبري في الدقيقة 52 أن يمضي على الهدف الثاني لتونس حين صوب بقوة لكن كرته مرت بجانب المرمى بقليل. 

وقام المدرب الأرجنتيني لمنتخب الكونغو هيكتور كوبر بتغيير اضطراري  حيث أقحم مبوكو دجوزي مكان كوكوكو تورونبي الذي تعرض إلى إصابة في الدقيقة 64. 

كما أقحم مدرب تونس منذر الكبير، أنيس بن سليمان مكان محمد علي رمضان.

وضغط منتخب الكونغو الديمقراطية بحثا عن التعديل وكاد أن يتوصل إلى ذلك في الدقيقة 74 عن طريق ملانجو لكن تصويبته مرت فوق مرمى معز حسن. 

وفي الدقيقة 77 أخذ علي معلول مكان علي العابدي وحمزة رفيعة مكان نعيم السليتي. 

وغادر  فرجاني ساسي في الدقيقة 79 بعد تعرضه إلى إصابة حتمت عليه ترك مكانه لعصام الجبالي. كما أقحم  منذر الكبير الوافد الجديد علي  يوسف مكان وهبي الخزري. 

ولم تأت الدقائق الأخيرة من اللقاء بالجديد لتنتهي المواجهة الودية بانتصار منتخب تونس بهدف دون رد. 

بالصور.. تونس تهزم الكونغو وديا
بالصور.. تونس تهزم الكونغو وديا
بالصور.. تونس تهزم الكونغو وديا
بالصور.. تونس تهزم الكونغو وديا
بالصور.. تونس تهزم الكونغو وديا
بالصور.. تونس تهزم الكونغو وديا
بالصور.. تونس تهزم الكونغو وديا