الطب الوقائي بغزّة: خرجنا من الموجة الثانية من "كورونا" ونعيش حالة استقرار

كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية بغزّة، د. مجدي ضهير، عن آخر تطورات الحالة الوبائية لفيروس "كورونا" المستجد في قطاع غزّة.

وقال ضهير في تصريح صحفي وصل وكالة "خبر" اليوم الإثنين: "نحن نعيش حالة من الاستقرار في الوقت الحالي، ومعدل الحالات التي تُسجل بشكلٍ يومي منخفض".

وأضاف أنّ نسبة إشغال الأسرَّة من الحالات الخطيرة والحرجة في تراجع واضح، متابعًا: "نستطيع أنّ نقول إننا خرجنا من الموجة الثانية من الوباء".

وأشار إلى أنّ هذا لا يعني أنّنا في مأمن من هذه الجائحة ويجب الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية للاستمرار على هذه المعدلات المنخفضة، وأيضاً يجب أنّ يكون هناك إقبال واسع لتلقي اللقاح لضمان وجود مناعة كافية في القطاع.

وفيما يتعلق بلقاحات كورونا، أكّد على أنّ اللقاحات آمنة بشكل كامل وتمنح المناعة الكافية لمنع الإصابة، وحتى لو أصيب شخص ممن تلقوا اللقاح لن تكون الأعراض شديدة.

وبيّن ضهير في ختام حديثه، أنّ وزارة الصحة تسلمت بالأمس 30000 جرعة من اللقاح الروسي بالإضافة إلى اللقاحات الأخرى المتوفرة، لافتاً إلى وجود تحسن واضح في إقبال المواطنين على تلقي اللقاح خاصة بعد الحملة التي أطلقتها الوزارة لتوعية المواطنين بأهميتها.