تزامناً مع أخرى في غزّة

بالفيديو: وقفة احتجاجية أمام مكتب الوكالة الفرنسية برام الله تضامناً مع نقيب الصحفيين

وقفة نقابة الصحفيين
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

نظّمت الاتحادات والمنظمات الشعبية والنقابات ونقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية ضد الفصل التعسفي الذي تعرض له نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر من وكالة الصحافة الفرنسية أمام مقرها في مدينة البيرة، بالتزامن مع وقفة مماثلة أمام مكتبها في مدينة غزّة.

وقال نقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبو بكر:  "إنّ إحدى الوثائق الإسرائيلية طالبت بفصلي من العمل، وذلك بسبب وقوفوفي إلى جانب الأسرى والصحفيين بكافة توجهاتهم"، مُضيفاً: "دوري هو الدفاع عن كافة الصحفيين والحقوق النقابية بصفتي عضو في الاتحاد الدولي، وبالتالي هذا جزء من مهامي في فلسطين وكل العالم".

وأضاف أبو بكر خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر": "اعتقدت أنّ وكالة الأنباء الفرنسية ستحترم مبادئ الشعب الفرنسي بحرية الرأي والتعبير، لكنّ واضح أنّ هنا في القدس من خضع لهذه الضغوطات الهائلة".

وتابع: "نحن هنا اليوم نُرسل رسالة كصحفيين ونقابة ومؤسسات، بأنّنا مستمرون وأنّ ما حدث لن يُثنينا عن العمل النقابي"، مُردفاً: "رسالتنا لكل المؤسسات العاملة في فلسطين أنّ تحترم قانون العمل الفلسطيني ومبادئ وحرية الرأي في العالم".

وكانت الوكالة الفرنسية، قد فصلت نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر الذي هو مراسلها بالضفة الغربية "تعسفياً" قبل عدة أيام.

وأوضحت نقابة الصحفيين في بيانٍ وصل وكالة "خبر"، أنّ الفصل التعسفي لأبو بكر، يأتي بعد خضوع الوكالة الفرنسية لإملاءات الاحتلال "الإسرائيلي"، لافتةً إلى أنّ القرار بمثابة "وصمة عار".

وأكّدت على أنّ قرار الفصل جاء بعد حملات التحريض ضده، على خلفية مواقفه وعمله النقابي، خاصةً في ملاحقة قادة الاحتلال وتقديمهم للمحاكم الدولية بسبب اقترافهم للجرائم وللاعتداءات بحق الصحفيين الفلسطينيين.