حجم التجارة بالتأشيرات وصل إلى مبلغ ٨٠٠ ألف يورو

فضيحة دبلوماسية من العيار الثقيل: سفير فلسطين بصربيا يعمل سمسار للتأشيرات

12249818_10156409400615438_8252626059050788162_n
حجم الخط

نشرت الجريدة الرسمية الصربية "بليتس" بـ"البنط العريض" عنوانا هز أركان الدبلوماسية الفلسطينية في كافة أرجاء الأرض ,حيث عنونت صحيفة رسمية صربية بأن سفير فلسطين لدي صربيا "محمد نبهان" يبيع تأشيرات للمهاجرين للدخول إلى صربيا ومنها الي أوروبا مقابل 5000 يورو لكل تأشيرة مستغلا العلاقة الطيبة بين البلدين "فلسطين وصربيا".

و أوضحت الصحيفة أن حجم تجارة السفير الفلسطيني وصلت إلى 125 تأشيرة خلال النصف الأول فقط من هذا العام 2015.

وأشارت الصحيفة في تقريرها الى أن حجم التجارة بالتأشيرات وصل إلى مبلغ ٨٠٠ ألف يورو .

وأكدت الصحيفة على أن التحقيقات لا تزال جارية لكشف كواليس القضية ، فيما كشفت التحقيقات المبدئية أن معظم زبائن السفير نبهان، يتميزون بصفة vip فقط لقدرتهم على دفع المبالغ المطلوبة .

ووفقا لمصادر الصحيفة الصربية أن السفير الفلسطيني ، بدء بعمله هذا من فترة مجهولة الى 19 يونيو 2015 ، وقام بمحاولة التنسيق للاجئين فلسطينيين ضمن قائمة يتم اعتمادها شهرياً وفق اتفاق بينه وبين موظف كبير في وزارة الداخلية الصربية ، وهذه القائمة تخص لاجئين فلسطينيين سيدخلون الى صربيا عبر قبرص .


والمصدر الصربي يقول أن مجموعة من اللاجئين السوريين ( اصل فلسطيني ) قدموا الى مطار بلغراد فعلاً عبر قبرص تم توقيفهم واعادتهم من حيث حضروا رغم وجود تاشيرات دخول ، وحاول السفير الفلسطيني التدخل لحل مشكلتهم بالاتصال مع موظف كبير في وزارة الداخلية الصربية ، وتدخل أحد رجال أمن بلغراد ويشتبه بتجارته بالسلاح وارساله الى ليبيا ، ولضمان عدم توقيف اللاجئين وارجاعهم مرة أخرى .

ولم يصدر عن السلطة الوطنية الفلسطينية نفي أو تأكيد الرواية الرسمية حول الأمر حتى كتابة هذا التقرير.