شكري: مصر ستتواصل مع حكومة الاحتلال الجديدة لدفع عملية السلام

سامح شكري.
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأربعاء، أن بلاده تتطلع أنّ تتخذ حكومة الاحتلال الجديدة، قرارات شجاعة لنهاية الصراع في فلسطين، لتخرج المنطقة من نوبة هذا الصراع.

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره من لوكسمبورغ: "أن مصر تتطلع للعمل  مع حكومة الاحتلال الجديدة  لدفع عملية السلام بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة للشعب الفلسطيني".

وتابع: "إنّ مصر ولوكسمبورج لديهما رؤية متوافقة فيما يخص القضية الفلسطينية وضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة تأتي للشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة".

وأكمل: "إنّ الحكومة المصرية تتواصل مع حكومة  الاحتلال من أجل اكتشاف مدى وجود استجابة للجهود المبذولة  ليس فقط من الاتحاد الأوروبي بل للعديد من المجتمع الدولي الناعمة، لنيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وحل النزاع الفلسطيني، وذلك على مبدأ حل الدولتين".

وشدد شكري على مواصلة الجهود المصرية لتثبيت وقف إطلاق النار بقطاع غزة لتحقيق الهدوء والاستقرار المرجو،  لافتاً إلى أنّ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم لإعادة الإعمار والوفاء بالاحتياجات التنموية للأشقاء في فلسطين تعكس التزام مصر الراسخ تجاه القضية الفلسطينية.