مرفق رابط .. متى موعد نتائج امتحانات البكالوريا 2021 في المغرب

مرفق رابط .. متى موعد نتائج امتحانات البكالوريا 2021 في المغرب
حجم الخط

الرباط - وكالة خبر

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن معطيات مهمة بخصوص نتائج الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا لسنة 2021، وهو العام الاستثنائي في ظل جائحة كورونا.

للاطلاع عن النتائج إليكم الروابط التالية:

البوابات الرسمية للاطلاع على نتائج البكالوريا 2021
رقم المترشح فقط
البريد الالكتروني والقن السري

من جهته، قال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إن عملية تصحيح اختبارات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا، جارية بـ337 مركزا موزعا عبر جهات المملكة.

وأضاف في ذات السياق، أن المداولات حول النتائج، تنطلق ابتداء من يوم 18 يونيو الحالي، بمشاركة 34 ألف أستاذة وأستاذ، في ظل التقيد التام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الوزير أمزازي أن موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية سيكون يوم 20 يونيو، والدورة الاستدراكية يوم 11 يوليوز، لتمكين جميع الحاصلين على البكالوريا، من اجتياز مباريات ولوج مؤسسات التعليم العالي.

وكشف وزير التعليم، أن الأطر التعليمية والتربوية، ساهمت بمجهود جبار، في إنجاح الامتحان الوطني، الذي يجري للسنة الثانية على التوالي، في ظل ظرفية استثنائية مرتبطة بتفشي جائحة ”كوفيد 19”.

وأشار الوزير إلى أن امتحانات البكالوريا للسنة الحالية أجريت على مدى 12 يوما، عوض 3 أيام المعمول بها، الأمر الذي وضع أطر التعليم، أمام مهمة شقة، لكنهم كشفوا عن تفانٍ كبير وكانوا دائما على الموعد الصحيح.