هيئة الأسرى تكشف آخر مستجدات إضراب أبو عطوان وخضر عدنان

الأسير الغضنفر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف المتحدث الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبدربه، مساء اليوم الأربعاء، عن آخر المستجدّات التي تخصّ الأسير الغضنفر أبو عطوان، المضرب عن الطعام لليوم الـ50 على التوالي.

وقال عبد ربه، في حديثٍ لإذاعة "صوت القدس"، رصدته وكالة "خبر": إنّ الأسير أبو عطوان المضرب عن الطعام لخمسين يوماً يرفض أخذ المدعمات والمحاليل واجراء الفحوصات الطبية الأمر الذي فاقم حالته الصحية".

وأضاف: "إنّ الأسير دخل في حالة غيبوبة مرتين وامتنع اليوم عن أخذ الماء كاحتجاج على الأوضاع في السجن أو ما يعرف في سجن الرملة أو المستشفى".

وأكّد على أنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي،لا تأبه للحالة الصحية للأسير المضرب التي تدهورت بشكل لافت هذه الأيام، مبيّنًا أنّ الاحتلال يضع الأسير في جو من الترهيب والإزعاج الممارس بحقه بهدف النيل من عزيمته لكسر إرادته وإنهاء إضرابه وهذا ما يرفضه الأسير أبو عطوان.

وأوضح أنّ رسالة الأسير أبو عطوان أن يحقق انتصار على السجان بأمعائه الخاوية، لافتًا إلى أنّ العلاج القسري أو التغذية القسرية يرفضها الأسير لأن من حق الأسرى رفض العلاج أو الأغذية المقدمة لهم كون الأسير مضرب عن الطعام.

وأشار إلى وجود انتصار للأسير الغضنفر من قبل الأسرى بحيث أعلن أسير آخر إضرابه عن الطعام نصرةً للأسير أبو عطوان.

وفيما يخصّ الأسير المضرب خضر عدنان، بيّن أنّه انتصر في قضيته وانتزع قرار جوهري بتحديد اعتقاله الإداري لمدة شهر على أن يتم الإفراج عنه الإثنين المقبل.